مجلس المحافظة: البدء بمنح البطاقة الوطنية في النجف الأشرف الأحد المقبل

358

29-12-2015-S-05

     النجف الأشرف – الحكمة – متابعة: أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة النجف الأشرف أن الأحد المقبل الموافق 3 كانون الثاني سيشهد المباشرة بمنح البطاقة الوطنية الموحدة في محافظة النجف الأشرف، مبينًا أن التقديم سيكون عبر ملء استمارة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي لمديرية شؤون البطاقة الوطنية.

 ودعى الجشعمي خلال زيارته المركز الوطني لإصدار البطاقة الموحدة في النجف المواطنين المسجلين في دائرة أحوال قضاء النجف إلى ملء استمارة التقديم الالكترونية والحجز الالكتروني من خلال الموقع الرسمي: www.nid-moi.gov.iq، واتباع كافة التعليمات الموجودة في الموقع في كيفية التقديم والحجز، موضحًا أن الموقع سيبدأ باستلام طلبات التقديم لقضاء النجف ابتداء من يوم الأربعاء أو الخميس على أبعد تقدير.

 وأوضح أن قضاء النجف الاشرف سيكون أول المباشرين بهذا المشروع أما بقية الأقضية والنواحي سيكون هنالك مركز خاص بكل ناحية. وأكد الجشعمي أن مشروع البطاقة الموحدة سيبني قاعدة بيانات موحدة ومركزية تضم بيانات الأحوال المدنية وشهادة الجنسية ومعلومات السكن وهي قابلة للتوسع، مضيفًا أن المشروع سيكون له دور مهم في القضاء على الروتين وتزوير المستمسكات الرسمية أو التلاعب بها إضافة إلى القضاء على بعض المشاكل الأمنية التي يعاني منها المواطن وبخاصة قضية تشابه الأسماء.

س م

تعليق 1
  1. فاضل أمين عبد الحسين لفته الحسناوي يقول

    ممكن احجز اسمي البطاقه الوطنيه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*