منظمة عالمية تختار تدريسيًا بجامعة ذي قار ضمن أفضل علماء العالم لعام 2015

321

21-12-2015-S-03

      الحكمة – متابعة: أعلنت جامعة ذي قار عن أن منظمة ماركيز العالمية اختارت أحد تدريسييها ضمن مجموعة أفضل العلماء على مستوى العالم لعام 2015.

وقالت الجامعة في بيان أن “منظمة ماركيز العالمية اختارت رئيس قسم هندسة الطب الحياتي في كلية الهندسة الدكتور حسين طوكان ضمن مجموعة أفضل العلماء على مستوى العالم لعام 2015”.

وأضافت أن “الاختيار وقع لكثرة بحوثه المنشورة في المجلات العالمية الرصينة ذات التأثير العالي ونوعيتها في مجال الهندسة، فضلًا عن البحوث التي ألقاها في المؤتمرات العالمية والتي حظيت باهتمام الكثير من الباحثين من مختلف دول العالم في مجال تقنية النانوتكنلوجي”، موضحةً أن “طوكان أدرجت سيرته الذاتية في كتاب المنظمة العالمية لعام 2015 الذي سيوزع بين المكتبات العالمية للجامعات في مختلف دول العالم”.

وأكدت أن “إدراج اسم الدكتور حسين طوكان ضمن القائمة السنوية لمنظمة ماركيز استنادًا لترشيحات الخبراء ومراكز جمع المعلومات لأبرز الأسماء في العالم من خلال الإنجازات المقدمة ضمن تخصصاتهم”، مبينةً أن ذلك “يعد بمثابة إنجاز شخصي له ولجامعة ذي قار”.

يذكر أن منظمة ماركيز العالمية تأسست عام 1899 في الولايات المتحدة الأميركية وتهتم بإنجازات العلماء والمبدعين والحائزين على جائزة نوبل، فضلًا عن المشاهير على مستوى العالم.

س م

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*