منشورات للقوة الجوية تطالب أهالي الرمادي بالخروج خلال 72 ساعة

314

21-12-2015-S-02

     الحكمة – متابعة: حثت منشورات ألقتها الطائرات على مركز الرمادي الأهالي على ضرورة الخروج من المدينة خلال 72 ساعة، في وقت حققت القوات المشتركة تقدمًا واضحًا خلال الساعات الأولى من العملية الواسعة التي انطلقت فجر أمس لتطهير إحدى مناطق شمال الرمادي باتجاه جزيرة الأنبار.. وبينما قتل طيران الجيش مفرزة الدواعش الذين اطلقوا الصاروخ باتجاه سامراء أمس الأول..  تشهد محافظة نينوى تفجير عبوات ناسفة تستهدف مخابئ وتحركات الدواعش الذين أعدموا عددًا من قيادييهم بسبب محاولتهم الهروب باتجاه سوريا.

جزيرة الرمادي

وبعد إلقاء الطائرات أمس.. أعلن قائد عمليات الأنبار إسماعيل المحلاوي، انطلاق عملية تحرير منطقة ألبوذياب شمال الرمادي باتجاه جزيرة الأنبار بمشاركة قوات الجيش وأبناء الأنبار بالحشد الشعبي بغطاء جوي والتي تقدمت في المنطقة بشكل كبير دون أي مقاومة من قبل الدواعش ودمرت وكرين مفخخين ومعملًا لصنع العبوات وتفخيخ السيارات يحتوي مواد سامة. فيما تعمل القوات المتقدمة على رفع العبوات الناسفة لتسهيل حركة القطعات المتجحفلة.

وفي قاطع غرب الفلوجة قتلت قوة من الفرقة الثامنة عدداً من الدواعش بينهم قناص في صد تعرض لهم على القطعات الأمنية المتواجدة في قطاع السلام إضافة إلى تدمير منصة لإطلاق الصواريخ وإعطاب عدد من آلياتهم.

طائرة مسيرة

إلى ذلك تمكن أبطال طيران الجيش من قتل الإرهابيين الذين أطلقوا الصاروخ أمس الأول ووقع بعيدًا عن زائري مرقد الإمامين العسكريين عليهما السلام في سامراء المقدسة.  وأوضحت خلية الإعلام الحربي أن مفرزة من إرهابيي داعش أطلقت صاروخاً محوراً نوع «كراد» من جزيرة غرب سامراء استهدف الزوار إلا أنه سقط بالقرب من أحد الفنادق وبمسافة بعيدة عن مرقد الإمامين(ع)، وأدى إلى جرح امرأة وطفل. وأضافت أن طيران الجيش استمكن في ضوء معلومات عاجلة مكان الإطلاق ووجه ضربة أدت إلى قتل جميع عناصر المفرزة المنفذة.

 الخلية أكدت أيضًا أن طائرة مسيرة تابعة لطيران الجيش وجهت ضربة أمس، أسفرت عن تدمير ثلاث عجلات وقتل ثلاثة دواعش على طريق الشريف عباس غرب جزيرة سامراء. كما دمرت القوات الأمنية مضافتين لمجرمي داعش في منطقة بنات الحسن التابعة لهور الباش شمال بغداد كانتا تستعملان لإستقبال الإرهابيين والتخطيط للجرائم.

استهداف «الدواعش»

الموقف في محافظة نينوى يؤشر تصاعد وتيرة استهداف مخابئ وتحركات الدواعش من قبل مجاميع سرية شكلها الأهالي، وقال العميد في شرطة نينوى محمد الجبوري وفقًا لـ(الصباح) أن عبوتين ناسفتين انفجرتا بالتعاقب وضعها مسلحون مجهولون لدى مرور رتل لعناصر داعش في قرية عين الجحش ضمن ناحية القيارة جنوب الموصل، وأسفرت العملية عن قتل عشرة منهم وإصابة ثلاثة آخرين.

وأضاف الجبوري أن العصابات الإرهابية أعدمت أمس ستة من قيادييه بينهم ثلاثة سوريين بعد القبض عليهم خلال هروبهم باتجاه سوريا في قضاء البعاج غرب الموصل، مبينًا أن (المحكمة التابعة لداعش) أقرت إعدامهم فورًا بتهمة الخيانة وأمرت برمي  جثثهم للكلاب. كما جرى أمس تفجير ثلاثة مستودعات سرية لأسلحة وأعتدة داعش، اثنتان منها في قضاء تلكيف وواحد في بلدة خورسيباد شمال الموصل بقصف لطيران التحالف الدولي دمرها بكامل محتوياتها.

 81 مقبرة جماعية

ما نزال في الموصل حيث أكد شيخ إحدى العشائر يونس الحديدي أن تكفيريي داعش منعوا خروج الشباب من المدينة خشية إنضمامهم إلى قوات الحشد الشعبي والاسهام في عملية تحرير الموصل.

بينما كشف العميد بالجيش ذنون السبعاوي وفقًا لما نقلته (الصباح) عن أن عدد المقابر الجماعية لضحايا مجرمي داعش من أهالي الموصل وأطرافها وصل إلى  81 مقبرة في العام الحالي حصرًا، وتضم رفات الأبرياء من جميع الطوائف والشرائح وتوزعت في مدن الموصل وسنجار والبعاج والعياضية وبادوش واسكي موصل والقيارة التي تضم أعلى نسبة من هذه المقابر والشورة وحمام العليل، فضلًا عن منطقة (الخفسة) التي ترمى بها جثث المغدورين في العراء.

س م

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*