مئات الآلاف يصلون سامراء لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (ع)

375
ملايين الزائرين الى سامراء لإحياء ذكرى استشهاد الامام الحسن العسكري (ع)
ملايين الزائرين إلى سامراء لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (ع)

سامراء – الحكمة : وصل صباح اليوم ،الأحد، مئات الآلاف من الزائرين من العراق وخارجه إلى مدينة سامراء لزيارة مرقد الإمامين العسكريين عليهما السلام، إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري عليه السلام والتي تصادف اليوم الأحد الثامن من ربيع الأول، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وتوقعت إدارة العتبة العسكرية المقدسة  ان تتجاوز أعداد المعزين الزائرين لمرقد العسكريين الثلاثة ملايين زائر.

وقال موفد (الحكمة) إلى مدينة سامراء أن ” مواكب الخدمة وصل عددها التقريبي إلى أكثر من 1000 موكب لتقديم الخدمات للزائرين، حيث نصب أصحاب المواكب سرادقهم الكبيرة في عموم مدينة سامراء فضلا عن الطريق الرئيسي بين سامراء والعاصمة بغداد.

وأوضح الموفد أن “أهالي مدينتي الدجيل وبلد (جنوب مدينة سامراء) قد نصبوا سرادق كبيرة لإيواء كافة الزائرين فضلا عن فتح أبواب منازلهم لتقديم الطعام والمنام لعموم زوار الإمامين العسكريين عليهما السلام في ذكرى شهادة الإمام الحسن العسكري.

مشيراً بأنه ” قد شاهد يوم أمس وصباح اليوم آلاف الزائرين يقطعون عشرات الكيلومترات مشياً على الأقدام صوب مدينة سامراء في ظل انتشار قوات الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي على طول الطريق لتأمين الحماية اللازمة للزائرين فضلا عن تقديم الطعام لهم .

من جهته نائب رئيس ديوان الوقف الشيعي طالب وزارة النقل وبعض الوزارات الأخرى بالمشاركة في تقديم الخدمات للزائرين لاسيما فيما يخص عملية نقلهم، مؤكداً بأن هناك غياب واضح لوزارة النقل وبعض الوزارات الأخرى.

وفي غضون ذلك وجه محافظ صلاح الدين رائد الجبوري، الدوائر الحكومية والمؤسسات في المحافظة باستنفار طاقاتها لإنجاح زيارة ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (ع).

وقال الجبوري في بيان حصلت (الحكمة) على نسخة منه أنه ” تم التوجيه إلى كافة الدوائر والمؤسسات الصحية والخدمية والأمنية باستنفار كل طاقاتها في سبيل إنجاح هذه الزيارة المليونية، وأن ديوان المحافظة على تواصل مع جميع الدوائر وتنفيذ الخطط الخاصة بالزيارة والإشراف عليها”.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*