الوقف الشيعي في ديالى: تخصيص أرض لإنشاء مدينة للزائرين قرب الحدود الإيرانية

532

خارطة محاف
خارطة محافظة ديالى المحاذية لحدود إيران

ديالى – الحكمة: أعلن ديوان الوقف الشيعي في محافظة ديالى عن تخصيص إدارة المحافظة أرضاً للديوان، قرب المنفذ الحدودي مع إيران في ناحية مندلي، لغرض إنشاء مدينة للزائرين في المحافظة.

وقال مدير الوقف الشيعي في ديالى السيد جابر الشريفي أن “إدارة محافظة ديالى أوعزت إلى مديرية الزراعة في المحافظة، بتخصيص قطعة أرض مساحتها (30) دونم قرب المنفذ الحدودي في مندلي لإنشاء مدينة متكاملة للزائرين عليها”.

وأكد الشريفي أن “إدارة المحافظة أعربت عن استعدادها المطلق للتعاون مع المديرية ودعمها لتذليل كافة العقبات التي تواجهها والسعي الجاد لتحقيق كل مايصب في مصلحة أبناء ديالى”.

وأوضح الشريفي أن الوقف الشيعي في ديالى طلب مساعدة إدارة المحافظة لتخصيص قطعة أرض للمديرية قرب منفذ مندلي الحدودي، بهدف إنشاء مدينة متكاملة لزائري العتبات المقدسة في العراق عليها وتقديم كافة الخدمات الضرورية للمسافرين عبر المنفذ الحدودي، وستوفر مردودات اقتصادية كبيرة إلى أبناء المحافظة وإلى العراق بشكل عام”.

يذكر أن منفذ مندلي الحدودي بين العراق وجمهورية إيران الإسلامية يعد المنفذ الأقرب إلى العاصمة بغداد والعتبات المقدسة في النجف وكربلاء وسامراء من بقية المنافذ الحدودية الأخرى.

نون

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*