انتخاب العراق نائباً لرئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب

314

15-12-2015-S-02

     الحكمة – متابعات: انتخب العراق، في ختام أعمال الدورة الـ(35) لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، نائباً لرئيس المكتب التنفيذي، في حين اختيرت مصر رئيساً له.

وقال وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني الذي رأس وفد العراق المشارك في الدورة التي عقدت في مصر بمدينة شرم الشيخ، أمس الاثنين، أن الوزراء العرب اختاروا العراق نائباً لرئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية للدورة القادمة وهي أربع سنوات، بينما تم اختيار مصر رئيساً للمكتب.

وأشار السوداني وفقًا لـ(الصباح) إلى أن “المكتب التنفيذي يقع عليه واجب وضع خطة خمسية للمشاريع التي يقرها المجلس الوزاري”، مبيناً أنه “لا بد من تفعيل دور المكتب التنفيذي وفق الأوضاع التي يمر بها العرب والصراع مع الإرهاب الذي خلف مشكلات اجتماعية واسعة في مختلف الدول العربية”.

وأوضح السوداني أن “المكتب التنفيذي يحتاج إلى هيكلة وتنظيم جديد ليكون قادراً على مجابهة التحديات”، لافتاً إلى أن “العراق طرح رؤيته في مكافحة الإرهاب ومواجهة آثاره ومخلفاته على الأوضاع الاجتماعية إضافة إلى مشكلة النازحين وغيرها”.

وأضاف الوزير “قدمنا في الاجتماع تجربتنا بمواجهة المشكلات الكبيرة التي حصلت بسبب الإرهاب إضافة إلى معالجة الفقر من خلال الاستراتيجية العراقية لمواجهة الفقر التي تضمنت أكبر مسح لحالة الفقراء في تاريخ العراق والمنطقة إضافة إلى الهيئات التي سيتم تأسيسها في عام 2016 لذوي الاحتياجات الخاصة”، لافتاً إلى “الاتفاق على عقد اجتماع موسع في البحرين الشهر المقبل لمناقشة القضايا المهمة التي تخص العرب”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*