مسلمو روسيا يتبرعون بدمائهم لمدّ يد العون للمرضى

269

احد المسلمين في موسكو يتبرع بدمه لإغاثة المرضى الاخرين من غير المسلمين (الصورة من وكالة تاس الروسية للانباء)
أحد المسلمين في موسكو يتبرع بدمه لإغاثة المرضى من غير المسلمين (الصورة من وكالة تاس الروسية للأنباء)

روسيا – الجكمة: انطلقت في العاصمة الروسية موسكو، السبت 12 ديسمبر/كانون الأول، حملة للتبرع بالدم تشمل عموم البلاد تحت رعاية الإدارة الدينية لمسلمي روسيا.

وبدأ مركز موسكو للتبرع بالدم باستقبال المتبرعين اعتبارا من الصباح ، على أن تتسع الحملة لتشمل 40 منطقة وإقليما في روسيا حتى نهاية الشهر الجاري.

إلدار علاء الدينوف رئيس فرع موسكو لإدارة مسلمي روسيا الدينية، دعا بهذه المناسبة جميع المسلمين وأتباع الأديان الأخرى في روسيا للالتحاق بهذه الحملة الإنسانية لما تحمله في طياتها من معنى.

وأضاف الدينوف نقلا عن وكالة تاس للانباء “بوسعنا بهذه الحملة مد يد العون لمن هم في حالة إنسانية صعبة، والذين قد تلبي هذه المساعدة حاجة ماسة لديهم. لا بد في خضم الانشغال بالتحضير لأعياد الميلاد ورأس السنة من التفكير وبذل قسط من الحنان وعمل الخير“.

هذا، واقتصرت الحملة التي تنظم تحت رعاية صندوق “زكاة” الخيري العامين الماضيين على العاصمة موسكو، حتى تقرر توسيعها هذا العام لتشمل عموم روسيا.

ومن المنتظر أن يشارك فيها المسلمون هذا العام في مدينة بطرسبورغ، وجمهوريات تتارستان وداغستان وباشكورتستان وإنغوشيا وقاراتشاي تشيركيسيا وقبردينو بلقاريا وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*