تعرف على طقس العراق لهذا اليوم الأحد 13/12/2015 والأيام المقبلة

343
خارطة الطقس
خارطة الطقس


قال أحد المنبئين الجويين المطلعين على أوضاع الطقس على صفحته الشخصية واطلعت عليها (الحكمةهذه الحالة الجوية او غيرها ماهي إلا جزء يسير من رحمة الله التي وسعت كُل شيء.. قال تعالى ( وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاء اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ )…

وأضاف المنبئ الجوي صادق عطية إنّ الحالة بمشيئة الله تعالى وكما ترسمه خرائط الطقس ناتجه عن منخفض جوي يتواجد الآن فوق شرق البحر المتوسط ويؤثر على بلاد الشام ومصر بهطولات من متوسطة إلى غزيرة وخاصة في بلاد الشام وتحديداً في الأردن وفلسطين ولبنان حيثُ لا يستبعد تساقط الثلوج فوق جبال لبنان وذلك لقيم التبريد العالية في طبقات الجو العليا)…ثم ينحدر جنوباً ليبدأ بالتأثير على أجواء العراق اليوم الأحد إن شاء الله.

وأشار عطية إنّ ” الامطار في هذه الحالة على العراق ستكون على شكل زخات خفيفة إلى معتدلة الشدة في (عموم المدن ) يصحبها البرق والرعد على فترات..(عدا غرب البلاد تكون خفيفة لأن تأثرها سيكون بالمرتفع الجوي أكثر وهذا يقلل من كمية الامطار ).

ولَخص عطية الطقس لهذا اليوم والأيام المقبلة:

  • يوم الأحد تكون الأمطار خفيفة ومتفرقه ، تزداد كثافتها بالليل وشدة الحالة وتركيزها سيكون بعد علم الله تعالى يوم الاثنين على عموم المدن ،ولكن غزارة وشدة الأمطار على بعض المدن خلال نهار يوم الاثنين تكون أكثر على المدن التاليه ( بغداد – كركوك – العماره- السليمانيه – صلاح الدين – شمال ديالى )

  • نشاط للرياح السطحية الجنوبية الشرقية يوم الاثنين على مدن الكوت والعمارة بالتحديد.

  • نشاط للرياح الشمالية الغربية على مدن النجف الأشرف والسماوة يوم الاثنين أيضا.

فيما توقع عطية أن يكون الطقس  يوم غدٍ الاثنين ليلاً أو فجر يوم الثلاثاء بقوله “تبدي الأمطار تتلاشى وتنتهي الحالة عدا مدن شرق البلاد تستمر صباح الثلاثاء”.

وبخصوص موجات الضباب وبرودة الأجواء قال المنبئ الجوي صادق عطية ” ابتداء من ليل يوم الاثنين والثلاثاء والأربعاء الفجر عليكم الحذر من تردي الرؤية الأفقية بسبب الضباب ولله الأمر“.

 ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*