بالصور والفيديو.. فنلندا تحاكم شقيقين عراقيين متورطين بجريمة سبايكر

361

المحكمة الفلندية تحكم بالحبس الاحتياطي على عراقيين متورطين بجريمة سبايكر
المحكمة الفنلندية تحكم بالحبس الاحتياطي على عراقيين متورطين بجريمة سبايكر

تامبيري (فنلندا) متابعة الحكمة : قررت المحكمة الجزائية في تامبيري في فنلندا، أمس الجمعة، حبس شقيقين عراقيين ألقت السلطات الفنلندية القبض عليهم في مدينة فورسا يوم الثلاثاء الماضي على ذمة التحقيق في جلسة استماع أولية مغلقة حيث تم عرض المتهمين بشكل انفرادي.

وقد تمكن المدعي العام الفنلندي من إقناع القاضي أن الرجلين – يعتقد أن لهما صلات مع المنظمة الارهابية داعش قد شاركا في القتل الجماعي في مجزرة سبايكر في تكريت في العراق في حزيران عام ٢٠١٤.

وتشتبه السلطات الفنلنلدية بقيام التوأم بقتل مامجموعه 11 شخصا ضمن أعمال القتل الجماعي التي حصلت في سبايكر والتي تعتبر واحدة من أكبر المجازر وحشية التي قامت بارتكابها داعش.

ورفضت الشرطة الفنلندية التاكيد فيما إذا كانت الصور التي قامت بتحليلها من مقطع فيديو بثه في حينها داعش الإرهابي للمجزرة واستدلت بتحليلها بمساعدة جهاز المخابرات الفنلندي على إلقاء القبض على التوأم، وهو جهد خالص للشرطة الفنلندية وجهاز المخابرات الفنلندي وبدون أية مساعدة من جهة خارجية، حيث يظهر ثلاثة من مقترفي المجزرة الإرهابية بدون أقنعة، رفضت التأكيد على كفاية هذه الصور لإثبات التهم على المشتبه بهم أم لا.

وقد ذكرت السلطات الفنلندية يوم أمس أن الشقيقين دخلا إلى فنلندا في شهر أيلول الماضي وهما يبلغان من العمر ٢٣ عاما ورفضت السلطات الفنلندية الإفصاح عن طريقة دخولهما إلى فنلندا وفي ما إذا قام الشقيقان بتقديم طلب للجوء إلى السلطات الفنلندية أم لا بالرغم من أن اعتقال أحدهما تم في مخيم للاجئين.

m-12-12-2015-07

m-12-12-2015-08
أسرى معسكر سبايكر باتجاه مكان ارتكاب المجزرة بقتلهم وهم عزّل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*