وزارة الصحة الإيرانية: إنفلونزا الخنازير تودي بـ 33 شخصا

339
أنفلونزا الخنازير تودي بـ 33 شخصا بإيران
أنفلونزا الخنازير تودي بـ 33 شخصا بإيران

إيران – متابعة الحكمة : أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، الاثنين، أن أنفلونزا الخنازير أودت بحياة 33 شخصا خلال ثلاثة أسابيع في جنوب غرب البلاد مؤكدة أن طهران مهددة بانتشار فيروس H1N1.

وأحصيت الوفيات في محافظات كرمان (28) وسيستان بلوشستان (5)، وفقا لما نقلته الوزارة عن نائب وزير الصحة علي أكبر سياري، مضيفا أن سبع محافظات أخرى، بما في ذلك طهران مهددة حاليا.

وقال سياري “تعتبر وزارة الصحة أن الفيروس سينتشر في الأيام المقبلة في محافظات طهران وأذربيجان الشرقية، وأذربيجان الغربية وكرمنشاه“.

ونقل إلى المستشفى قرابة 600 شخص في ثلاثة أسابيع في محافظة كرمان، وفقا لمدير المستشفى الجامعي المحلي. ونقلت وكالة ايسنا عن علي اكبر حج دوست قوله “تم اكتشاف آثار فيروس H1N1 قبل ثلاثة أسابيع، ونحن أول محافظة تحدثت عن الوباء“.

ودعا حج دوست المواطنين في المحافظة إلى الحد من تحركاتهم خلال ثلاثة أيام اعتبارا من الخميس تجنبا لانتشار الفيروس. وفي يونيو 2009، بعد حالات ظهرت في الولايات المتحدة والمكسيك، أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الإنذار. وقتلت هذه الأنفلونزا الآلاف في 214 دولة حتى أغسطس 2010 عندما رفعت منظمة الصحة العالمية تحذيرها.

 وكالة أنباء فارس

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*