العبادي يعلن إطلاق التخصيصات المالية للبصرة والبدء بمشروع تحلية المياه

278

7-12-2015-S-03

     الحكمة – وكالات: أعلن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، عن إطلاق التخصيصات المالية لمحافظة البصرة، مؤكداً البدء بمشروع تحلية المياه في المحافظة، مشددًا على أهمية استثمار الضغط الشعبي لإبعاد بعض المناصب عن المحاصصة.

وشدد العبادي في كلمته خلال لقائه بوفد من شرائح المجتمع البصري، على “أهمية محافظة البصرة التاريخية والحضارية والفكرية والاستراتيجية ومن الظلم حصرها بالأهمية النفطية”، مشيرًا إلى “البدء بمشاريع استراتيجية للبنى التحتية لتقديم الخدمات للمواطنين ومن بينها مشروع تحلية المياه”.

وذكر أن “البصرة محافظة عزيزة علينا وأي سوء يصيبها يصيب العراق كله وأن مظلومية البصرة هي مظلومية كل العراقيين وأن نهوض البصرة يجب أن يرافقه نهوض بقية المحافظات لكي لا يتم النزوح إليها”، مبينًا “اننا أطلقنا بعض التخصيصات ونراقب عملية صرفها”.

وتابع قائلًا أن “النزاع في البصرة أغلبيته صراع نفوذ سياسي، ومع أن التنافس حق مشروع لكن يجب أن لا نستخدم أسلوب التسقيط والإفشال للمقابل”.

وأضاف أن “لدينا تحديًا خطيرًا يتمثل بالحرب، وهناك تحد آخر يتمثل بانخفاض أسعار النفط، ولكننا في ضوء هذه التحديات سنخرج أقوى”، مشيرًا إلى “استثمار الضغط الشعبي من أجل إبعاد بعض المناصب عن المحاصصة”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*