لأول مرة في طريق الحسين .. كتابة القرآن الكريم بأيدى زائري الأربعين

314

5-12-2015-S-01

     الحكمة – متابعات: تعددت الخدمات التي تقدمها المواكب الحسينية والمؤسسات الدينية والثقافية في طريق الإمام الحسين (عليه السلام) لزائري الأربعين، ومن هذه الخدمات الثقافية هي خط آيات كتاب الله المجيد بأيدي عشاق أبا الأحرار أبي عبد الله (عليه السلام) وفي نقاط مختلفة على طول الطريق الرابط بين النجف وكربلاء.

وقال مسؤول مؤسسة ذو الفقار الإسلامية علي جميل أن “فكرة المشروع هي تقديم خدمة مختلفة عما تقدمة المواكب الحسينية المباركة وهي خدمة ثقافية دينية من خلال كتابة القرآن الكريم بأيدي زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) من مختلف جنسياتهم الأجنبية والعربية والعراقية.

5-12-2015-S-02

وأضاف أن “كل زائر يحب أن يشارك في الكتابة نجري له اختبار في البداية إن كان خطه مقبول يمكنه المشاركة في كتابة آية من القرآن الكريم”، مبيناً أن “هناك نوعان من كتب القرآن المكتوبة أحدهم للخطوط الاعتيادية والأخر خاص بالخطاطين.

وأوضح جميل أن “عملنا موزع على طول الطريق الرابط بين النجف وكربلاء ونتمنى خلال السنتين القادمتين إكمال كتابة القرآن بعد زيادة عدد المحطات في الطريق”، مؤكداً أن “بعد إنجاز كتابة القرآن الكريم من قبل الزائرين سوف يتم إهدائه إلى متاحف العتبة العلوية والحسينية”.

5-12-2015-S-03 5-12-2015-S-04 5-12-2015-S-05

(الميزاب)

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*