الصحة تغلق خط إنتاج أدوية بمعمل أهلي وصيدليات في أبي غريب

376

25-11-2015-S-08

     الحكمة – وكالات: أعلنت دائرة صحة بغداد جانب الكرخ عن إغلاقها خطا إنتاجيا لمصنع أدوية أهلي وصيدليات في منطقة أبي غريب ولمدة شهر كامل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الدائرة أحمد الحيدري في بيان أن “الفرق التفتيشية في الدائرة تواصل عملها التفتيشي وفي مناطق عدة من بغداد حيث قام فريق عمل تفتيشي من شعبة المؤسسات الصحية غير الحكومية بالدائرة بزيارة تفتيشية إلى منطقة أبي غريب حيث تم خلالها غلق وإيقاف الخط الإنتاجي الخاص بالحبوب في مصنع أدوية أهلي في منطقة أبي غريب ولمدة شهر واحد”.

وأضاف أن “العمل لا يستأنف في الخط المذكور إلا بعد صدور تقرير اللجنة الفنية للصناعات الوطنية في دائرة الأمور الفنية يؤيد مطابقته الخط الإنتاجي لشروط التصنيع الدوائي المطلوب”.

كما أفاد البيان بأن “الفريق التفتيشي قام بزيارة تفتيشية إلى منطقة أبي غريب تم خلالها تفتيش عيادات طبية عدد (11) حيث وجد أن (8) من هذه العيادات غير مجازة رسميًا وذلك لعدم حصولها على الموافقات الأصولية للفتح، وصيدليات وهمية عدد 2 لعدم تواجد الصيدلي صاحب الصيدلية ووجود شخص ليس له علاقة بالمهنة، إذ أن أحد الشروط الصحية تواجد صاحب الاختصاص بالصيدلية إضافة إلى عدم حصولهم على الموافقات الأصولية للفتح”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*