عمليات بغداد تدعو إلى مراقبة الأواني الخاصة بالطعام خوفًا من تلغيمها

412

23-11-2015-S-03

     بغداد – الحكمة: أعلنت قيادة عمليات بغداد أنه سيتم غداً الأربعاء البدء بتطبيق الخطة الأمنية الخاصة بحماية زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، داعيةً الزائرين إلى ضرورة مراقبة الأشخاص الذين يقومون بحمل الأواني الخاصة بالطعام التي من الممكن أن تكون ملغومة.

 وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير الشمري في مؤتمر صحفي اليوم أن “الخطة تشمل منع دخول المركبات ذات حمولة أكثر من خمسة أطنان للعاصمة”، مضيفًا “كما تتضمن إغلاق منطقة بغداد الجديدة بالكامل والجانب الأيمن من طريق الدورة السريع بإتجاه اللطيفية”.

وأشار إلى أن “قيادة عمليات بغداد خصصت نحو 60 سيارة تابعة لها لنقل الزوار ضمن حدود قاطعها”، داعيًا الزائرين إلى “ضرورة مراقبة الأشخاص الذين يقومون بحمل الأواني الخاصة بالطعام التي من الممكن أن تكون ملغومة”.

وأكد الشمري إلى “نشر منتسبين من الجريمة المنظمة والنجدة في الأزقة والمحلات من أجل حماية الزوار”.

 يذكر أن أمانة بغداد قد أعلنت في وقت سابق عن تحشيد جهود ملاكاتها وآلياتها لتقديم الخدمات لزوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

 هذا وقد بدأ إنطلاق مواكب الزائرين في بغداد وقبلها في المحافظات الشمالية، فضلًا عن المحافظات الجنوبية صوب مدينة كربلاء المقدسة مشياً على الأقدام لأداء مراسيم الزيارة المقدسة.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*