التجارة: إكمال الاستعدادات لاستلام محصول الشلب للموسم التسويقي الحالي بالنجف

326

17-11-2015-S-04

     النجف الأشرف – الحكمة: أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة عن إكمال فرع الشركة في محافظة النجف الأشرف جاهزيته لاستلام كميات الشلب المقرر استلامها من قبل الفلاحين والمزارعين للموسم التسويقي الحالي خلال اﻷيام المقبلة.

 وقال معاون مدير الفرع يحيى عبد الرضا كزار في بيان صحفي اطلعت عليه (الحكمة) أن “الكوادر الإدارية والفنية في الفرع استنفرت كافة طاقاتها من أجل إستيعاب كميات الشلب التي سيتم تسويقها  في سايلو الكوفة وسايلو أبو صخير ومركز تسويق القادسية لاستلام الشلب الفل”.

وأضاف أن “كافة مستلزمات التسويق مهيأة من كوادر فنية ومواد التعبئة والتغليف واﻷكياس الخاصة بالمحصول وإجراء الفحص الدوري على الموازين ومكافحة البنزات والمسقفات الخاصة بخزن المحصول من قبل الكوادر الفنية المختصة”.

وأوضح كزار أن “الطاقة اﻻستيعابية لفرع النجف الأشرف تبلغ 80 ألف طن كما حددته محافظة النجف اﻷشرف موزعة على سايلو الكوفة وسايلو أبو صخير باستيعاب 30 ألف طن من الشلب الفل و10 آلاف من الشلب المكيس لكل سايلو”.

وأشار إلى أن “تأخر استلام الشلب لهذا الموسم يعود إلى تأخر إطلاق الحصص المائية من قبل وزارة الزراعة من جهة وتأخر زراعة المحصول من  جهة أخرى”، مبينًا أن “للعوامل والظروف المناخية دور مهم في زراعة المحصول متمثلة بكمية الأمطار وظروف الطقس التي تساهم بشكل كبير في عملية حصاد المحصول”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*