“العراقية” تعلن عن تسيير رحلاتها من بغداد إلى واشنطن

333

17-11-2015-S-03

     بغداد – الحكمة: تعتزم شركة الخطوط الجوية العراقية مطلع العام المقبل تسيير أولى رحلاتها الجوية المباشرة من مطار بغداد باتجاه واشنطن إضافة إلى بلاروسيا وتونس، فيما تستعد لتسلم طائرة جديدة نهاية الشهر الجاري.

مدير الشركة أسامة الصدر قال أن “الشركة تستعد لفتح خطوط من مطار بغداد باتجاه العاصمة الأميركية واشنطن إضافة إلى دولتي بلاروسيا وتونس”، مشيرًا إلى أن الاستعدادات المذكورة تمت بعد إنتهاء مرحلة التباحث والمناقشات مع إدارات مطارات تلك الدول التي أبدت استعدادها لتسيير رحلات وحسب جدول سيعد لاحقًا بذلك”.

وأوضح أن “شركته أعدت خطة لتوسيع خارطتها الجوية لتشمل جميع دول المغرب العربي، لاسيما الجزائر بهدف إعادة الحركة الجوية مع تلك الدول وتفعيل جانب السياحة والتجارة معها”، منوهًا بأن “سياسة شركته تتمحور في تفعيل الحركة الجوية باتجاه مختلف العواصم العالمية، لاسيما بعد أن استحدثت خطوطًا جديدة أسوة بخطي (بغداد – باكو)، و(البصرة – موسكو)”.

ولفت الصدر إلى أن “وزير النقل باقر جبر الزبيدي أوعز بإيلاء الخطوط الجوية أهمية كبرى من خلال تحديث أسطولها ورفده بالطائرات الحديثة بما يمكنها من افتتاح خطوط دولية جديدة تنطلق من جميع المطارات العاملة في البلاد، معلنًا أن الشهر المقبل سيشهد تسلم طائرة جديدة ضمن العقد المبرم مع شركة (بوينغ) الأميركية”.

وأفصح عن “وصول عدد الطائرات ضمن أسطول شركته إلى 32 وجميعها من الأجيال الحديثة ومن أرقى شركات صناعة الطائرات في العالم أسوة بشركتي (بوينغ) وإيرباص”.

وأشار إلى “مساعي شركته لإنشاء (قرية الشحن الجوي) التي ستنفذها شركة عالمية مختصة بما سيسهم في تطوير العمل في عملية الشحن الجوي، علاوة على خطط لإنشاء البنايات الجديدة والكافية لخزن المواد المشحونة من شركات الطيران المختلفة في أغلب دول العالم”.

وبيّن أنه “تم بالفعل اختيار موقع إنشاء (القرية) من قبل وزارة النقل وسلطة الطيران المدني وبموافقة الشركة العالمية المنفذة للمشروع المذكور”، مؤكدًا أنه سيتم العمل قريبًا في المشروع وبملاكات محلية”، لافتًا إلى أن “المشروع يشكل أهمية كبيرة لشركته كونه سيعمل على توفير ساحات ومخازن وبرادات بمساحات مختلفة لخزن مختلف البضائع والمواد المشحونة جوًا”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*