أهم قرارات الجلسة الرابعة والاربعين لمجلس الوزراء اليوم

318

m-16-11-2015-19

بغداد -الحكمة: عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية الرابعة والأربعين اليوم الثلاثاء، وصدر عن المجلس عدة قرارات من بينها:

1- الموافقة على مشروع قانون التعديل الأول لقانون بيع وإيجار أموال الدولة رقم(21) لسنة 2013 المدقق من مجلس شورى الدولة، وإحالته إلى مجلس النواب، استنادا إلى أحكام المادتين (61/البند اولا و80/البند ثانيا) من الدستور، مع الأخذ بملاحظات الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

2- التأكيد على مجلس النواب العراقي بشان السير في إجراءات تشريع مشروع قانون التعديل الأول لقانون هيئة دعاوي الملكية رقم(13) لسنة 2010 الذي سبق وأن وافق عليه مجلس الوزراء بموجب قراره رقم(16) لسنة 2014 انسجاما مع خطط الإصلاح وتوجهات الحكومة العراقية في الترشيق الإداري ومكافحة الفساد.

3- الموافقة على:

1- تخويل وزير العدل السيد(حيدر ناطق جاسم الزاملي) صلاحية التوقيع على عهد حقوق الطفل في الإسلام الذي اعتمد في المؤتمر الإسلامي الثاني والثلاثين لوزراء الخارجية المنعقد في صنعاء للفترة من (28-30/6/2015)، المدقق من مجلس شورى الدولة، استنادا إلى أحكام المادة(80/البند سادسا) من الدستور.

2- قيام وزارة الخارجية بإعداد وثيقة التخويل اللازمة باسم حكومة جمهورية العراق للسيد وزير العدل وفقا للسياقات المعتمدة، ورفعها إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء من أجل استحصال توقيع السيد رئيس مجلس الوزراء.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*