بالصور..لأول مرة مركز جراحه القلب في النجف يجري عملية تبديل الصمامات بدون فتح عظم المنصف

383

فريق طبي في
فريق طبي في

النجف الأشرف – الحكمة : قام فريق طبي متخصص في مركز جراحة القلب والتداخل القسطاري في مدينة الصدر الطبية في النجف الأشرف بإجراء عملية تبديل الصمامات القلبية دون الحاجة لفتح عظم المنصف وإنما من خلال فتحة صغيرة بين الاضلاع.

وقال الدكتور الاختصاص في المركز حسين نجم على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: إضافة إلى الإنجازات العلمية السابقة في مركزنا ، جريت الاثنين ، في مركزنا لجراحه القلب والتداخل القسطاري عملية هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط بتبديل الصمامات القلبية دون الحاجة لفتح عظم المنصف وإنما من خلال فتحة صغيرة بين الأضلاع ، وإن المريض توفر له فترة نقاهة قصيرة ومن ثم يعاود نشاطه الطبيعي خلال يومين”.

مشيراً إلى أن العملية تعد “سبقا علميا جديدا على صعيد الشرق الأوسط وهي طريقة حديثة أدخلت لبلدنا لأول مرة وتمت بنجاح والحمدلله بعد تدريب الكوادر البشرية في الولايات المتحدة الأمريكيه وتوفير الأجهزه والمستلزمات المطلوبه من مناشيء رصينة من قبل دائره صحه النجف.

ولفت الدكتور نجم أن “المضاعفات في هذه الطريقة تكاد تكون معدومة  مقارنة بطريقة فتح المنصف الصدري “، مستدركا بالقول “ومن الآن أصبحت عمليات الصمام في مركزنا تجرى بصوره روتينية من خلال فتحة صغيرة في الجانب الأيمن للصدر كما موضح في الصور أدناه”.

العملية الجديدة التي أجريت في مركز النجف لجراحة القلب والتداخل القسطاري
العملية الجديدة التي أجريت في مركز النجف لجراحة القلب والتداخل القسطاري
الطريقة القديمة فتح الصدر
الطريقة القديمة فتح الصدر

m-16-11-2015-15

الطريقة الجديدة للعملية
الطريقة الجديدة للعملية

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*