حصيلة معارك قواتنا الأمنية خلال 24 ساعة ضد “داعش” الإرهابي الأحد 15/11/2015 

263

1410827329763_wps_1_Iraqi_soldiers_pose_for_aبغداد – الحكمة: أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة لكتائب الإعلام الحربي اليوم , بأن” نتائج العمليات العسكرية ضد عصابات “داعش” خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية كانت كما يلي:

1_  قطعات قيادة عمليات الأنبار نفذت عملية أمنية لتطهير منطقتي البومناحي ، والبودعيج ، حيث تم رفع العلم العراقي في المنطقتين بعد تطهيرهما ” .

وأضاف أن ” العملية أسفرت عن قتل 20 إرهابيا ، وجرح 15 آخرين ، وحرق 3 عجلات للعدو تحمل رشاشات أحادية مع مدفعين محمولين”.

وبين أن ” القوات الأمنية أسكتت مصادر نيران في منطقة البوفراج ، كما أحبطت قطعاتنا عددا من المحاولات الإرهابية بواسطة عدد من العجلات المفخخة في منطقة البوعيثة ، والبوفراج ، والجرايشي ، كما دمرت قواتنا عجلة نوع كيا تحمل مجموعة إرهابية ، وقتل من فيها ، فيما قتلت إرهابيا ودمرت آلية في منطقتي البوفراج ، والجرايشي”.

وأشار إلى تدمير وإحراق عجلة تحمل عددا من العناصر الإرهابية في منطقة البوفراج ، التي قُتل فيها أيضا عنصران إرهابيان بواسطة الصواريخ ، هذا ودمرت دبابات القاطع أعلاه عجلة مفخخة وعجلة أخرى تحمل مجموعة من الإرهابيين في منطقتي البوفراج ، والجرايشي ، وقتلت مفارز الصواريخ 6 إرهابيين ، ودمرت سلاح أحادية في منطقة حصيبة الشرقية التي رصدت فيها قطعاتنا أيضا 4 عناصر أرهابية يقومون بنصب أحادية وحفر خندق ، حيث تمت معالجة الهدف بالصواريخ وتدمير الموقع بالكامل .

وأكد تمكن قطعات المحور الجنوب الشرقي من تفكيك عبوتين ناسفتين وتفجير 4 أخرى ، وباشرت بالتقدم نحو منطقة الـ5 كيلو ، حيث تمت معالجة وتفجير 7 عبوات ناسفة في وقت نفذ فيه صقور القوة الجوية 9 طلعات ، ونفذ طيران الجيش 12 طلعة ، كما نفذ طيران التحالف 4 طلعات أسفرت عن قتل 15 إرهابيا ، وتدمير عجلتين مفخختين ، ومعمل مفخخات ، ومستودع مواد متفجرة ، و9 أوكار وموقعي هاون ، ومستودعي أسلحة في مناطق متفرقة من الأنبار .

2_ قيادة عمليات صلاح الدين باشرت قطعاتها ومقاتلو الحشد الشعبي بالتقدم لتطهير البناية الزرقاء داخل محطة الطاقة الحرارية من دنس الإرهاب ، حيث تم قتل العشرات وتطهير المنطقة أعلاه ” .

3_ قيادة عمليات الجزيرة والبادية نفذت عملية أمنية في مناطق الخسفة ، وقضاء حديثة ، والبوحياة أسفرت عن تدمير عجلة تابعة لداعش ، وتطهير الطريق من الشارع العام في منطقة البحيرات ” .

ولفتت إلى أن مفارز الصواريخ نفذت عملية أمنية قرب جسر الأسمدة ، أسفرت عن تدمير وإحراق عجلة تحمل أحادية للعدو ، إلى ذلك نفذت قوة مشتركة عملية في منطقة العلم ، أسفرت عن إلقاء القبض على ما يسمى القاضي الشرعي لقاطع العلم في داعش الإرهابية المدعو أبو عبدالله .

4_قيادة القوة الجوية نفذت 14 طلعة على مختلف قواطع العمليات ، كما دمرت 3 عجلات تحمل أحاديات ، وقتلت من فيها ضمن قاطع عمليات سامراء ، في وقت نفذ فيه طيران الجيش 24 طلعة  .

5_ مايسمى “بطيران التحالف الدولي” نفذ 12 طلعة شملت مناطق الرمادي ، الموصل ، تلعفر ، سنجار ، فلوجة ، الشرقاط أسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين ، وتدمير 5 عجلات ، اثنتان منها مفخخة ورشاشة ثقيلة ، ووكر وموضعين للعدو ، وموقع دفاعي ورشاشة خفيفة ” .

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*