تقرير دولي : نصف سكان مناطق داعش في مجاعة

270

أثر القح
أثر القحط في المناطق التي وقعت تحت عصابات داعش

 

الحكمة- متابعة:  أعلن برنامج الغذاء العالمي في الأمم المتحدة، إن جهوده لإيصال الأغذية إلى أعداد تتجاوز الــ 550 ألف محتاج باءت بالفشل في سوريا بسبب تعسف الجماعة الارهابية ومنعه لأي شحنات أممية غذائية من الوصول إلى قاطني المناطق التي تخضع لسيطرته، ونزوح الملايين في العراق بلا مأوى أو غذاء.

وجاء في التقرير الذي نشرته المنظمة على موقعها الرسمي، إن داعش الإرهابي منع وصول المساعدات الغذائية الإنسانية إلى عمق المناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق، تاركا مئات الآلاف وربما الملايين يرخضون تحت وطأة الجوع، فيما أعدته حملة تجويع متعمدة من قبل الجماعة.

يأتي هذا في الوقت الذي شدد فيه التقرير، على الخطورة المترتبة على الأطفال في تلك المناطق بسبب المجاعة الحالية، وعجز البرنامج الأممي الغذائي عن إيصال ضروريات الحياة اليهم، حيث أكد أن جهوده مضطرة إلى الوقوف على الحياد وانتظار حلول فرصة مرور، للوصول إلى أي منطقة يمكن الوصول إليها وتقديم الطعام لقاطنيها على حد تعبير التقرير.

يذكر بأن التقرير قد أشار أيضا، إلى أهمية أيصال مواد غذائية إلى مدينة حديثة الواقعة في الأنبار، والتي أكد بأنها تعاني من نقص شديد في المياه والمواد الغذائية، والذي يهدد حياة ما يزيد عن 80.000 فرد يقطنون تلك المنطقة، مشددا على ضرورة توفير مسلك أمن لقوافله لضمان وصول المساعدات الإنسانية الغذائية التي يقدمها البرنامج.

ومن الجدير بالذكر فإن التقرير قد أكد على أن الحرب الحالية هي ليست حربا ضد داعش فقط، وإنما هي حرب ضد الجوع، الذي يفرضه داعش بشكل متعمد ولأسباب متباينة.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*