محكمة تحقيق النجف تكشف تفاصيل مقتل الإعلامي عماد الجبوري

313
المغدرو
المغدور المصور الصحفي عماد هادي عباس الجبوري رحمه الله مصور قناة الفرات الفضائية

النجف الأشرف – الحكمة : أعلنت محكمة تحقيق النجف عن إلقاء القبض على اثنين من المتهمين بقتل الإعلامي في قناة الفرات الفضائية عماد هادي عباس الجبوري مؤكدة أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن دافع الجريمة هو السرقة.

وقال قاضي أول المحكمة غيث جبار أبو ناصرية بحسب المركز الاعلامي للسلطة القضائية، إن “قوة من الاستخبارات ألقت القبض على اثنين من المتهمين بقتل الإعلامي عماد هادي عباس”.

وتابع أبو ناصرية أن “أحد المتهمين اعترف تفصيلياً بالجريمة من خلال اشتراكه مع متهم آخر”، مشيراً إلى أن “الضحية كانت لديه عجلة أجرة يعمل بها بعد وقت الدوام نوع (كيا- سيراتو)” .

وأوضح أن “آحد المتهمين استأجره إلى قرية الغدير في النجف بحجة جلب ماكنة خياطة وطلب منه الدخول إلى دار قيد الإنشاء لحمل الماكنة سوية”.

ونوه أبو ناصرية إلى أن “الاعترافات تفيد بأن المتهم الآخر الذي كان داخل الدار آطلق من مسدسه رصاصتين، الآولى استقرت في رأس الضحية، والآخرى في بطنه فآردي قتيلا في الحال”.

وزاد قاضي تحقيق النجف أن “المتهم أقر بأنه قام بتغيير بعض من أرقام العجلة مستخدما صبغ نوع (بويه) لإبعاد الشبهات عنه، وأوقفها أمام داره وادعى أنه يعمل سائقا لدى مالكها” .

واسترسل أبو ناصرية أن” المتهم حاول تزوير مكاتبة تحويل ملكية لتسهيل مروره أمام نقاط التفتيش مستغلا مستمسكات الضحية الموجودة في العجلة”.

وبيّن أن “معلومات وردت إلى قوة أمنية استخبارية عن وجود هذه العجلة وقامت تلك القوة بإلقاء القبض على المتهم الذي دلّ على شريكه.

وخلص أبو ناصرية بالقول، أن”التحقيقات الأولية تفيد بأن دافع الجريمة هو سرقة العجلة وبعض الأموال التي كانت بحوزة الضحية”.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*