تقرير مصور.. أيتام الديوانية يشمَّرون عن سواعدهم وينظفون مدينتهم بعد الأمطار

296

M-12-11-2015-31

الديوانية-الحكمة: بادر مجموعة من الأيتام في محافظة الديوانية إلى إطلاق حملة تطوعية لأعمال تنظيفات ما بعد الأمطار التي شهدتها المحافظة وذلك بتنظيف الشارع الذي تقع فيه مؤسسة اليتيم الخيرية في حي العروبة الثانية .

وقال اليتيم أمير جبار (أحد المتطوعين في الحملة) “أخبرتني أمي عند زيارتها إلى فرع المؤسسة لاستلام المستحقات الشهرية إنها قد واجهت صعوبة في ذلك، بسبب فيضان الشارع المؤدي إلى المؤسسة، واليوم يسرَّني أن أشترك بهذه الحملة التطوعية باعتبارها واجبا عليَّ أنا واخوتي لأن مؤسسة اليتيم الخيرية هي بيتنا الكبير ولا بد من الاهتمام به “.

أما اليتيم سجاد عبد الله فقال ” نبينا محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) كان يتيم الأبوين وكان نافعاً لمجتمعه وأهله وإلى الآن فضله مستمر علينا”.

من جهته قال مدير فرع الديوانية حسنين بهية لـ (الحكمة) ” جهزنا الأيتام بالملابس المطرية ومعدات التنظيف اللازمة لإنجاح الحملة وبدورهم شاركوا موظفي فرع المؤسسة في هذه الحملة مع الأيتام المتطوعين ومن المشاهد التي التقطتها عدسة المؤسسة هي تفاعل أهالي المحافظة لاسيما الأطفال الذين أبدوا سعادتهم وهم يساعدون أقرانهم الأيتام في الحملة”.

وأضاف بهية” تأتي هذه الحملة للمساهمة في تنظيف الشوارع للتعاون مع الدوائر الخدمية المعنية في المحافظة ومما أثلج الصدر وأراح النفس الهمَّة العالية للأيتام المشاركين بهذه الحملة وقد تم تكريمهم جميعهم بهدايا تقديرية في ختام الحملة “.

يشار إلى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني التي يرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم مد ظله ، وهي مسجلةٌ ضمن دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء.

M-12-11-2015-32 M-12-11-2015-33

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*