كلية طب الكوفة تقيم الندوة العلمية الخامسة حول المستجدات في العلوم العصبية

398

برعاية أ.د عقيل عبد ياسين رئيس جامعة الكوفة كلية الطب تقيم الندوة العلمية الخامسة حول المستجدات في العلوم العصبية
كلية طب الكوفة تقيم الندوة العلمية الخامسة حول المستجدات في العلوم العصبية

النجف الأشرف – الحكمة: أقامت كلية الطب في جامعة الكوفة ومركز الفرات الأوسط لطب الجملة العصبية في دائرة صحة النجف بالتعاون مع المجلس العلمي والجمعية العراقية لطب الدماغ والأعصاب الندوة العلمية الخامسة للمستجدات في العلوم العصبية وعلى مدى يومين متتاليين.

وأشار بيان للجامعة أن ” منهاج الدورة تضمن جلستين صباحية ومسائية ألقى فيها أساتذة ومختصون في الجملة العصبية من الهند وبيروت وإيران إضافة إلى اساتذة من مختلف الجامعات العراقية بحوثا عن أحدث المستجدات في اختصاص الجملة العصبية”.

من جهته ذكر رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور حيدر كاظم حسون أن ” الندوة ناقشت مواضيع مهمة تتعلق باختصاص الجملة العصبية وخاصة في مجال التداخل القسطاري للدماغ علاجيا وبحضور صاحب الباع الطويل في تأسيس مراكز الدماغ القسطارية في الهند وألمانيا وسويسرا الأستاذ الهندي الدكتور حسين شاكر”.

وتم على هامش المؤتمر علاج المرضى الذين يعانون من تشوهات خلقية في شرايين الدماغ وتم مناقشة إمكانية التنسيق لتدريب الأطباء العراقيين في هذا المجال خارج العراق، وحضر المؤتمر مساعدي رئيس الجامعة للشؤون العلمية والإدارية وعدد من أساتذة وتدريسيي الجامعة.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*