مؤسسة اليتيم الخيرية : ارتفاع ملحوظ في تسجيل الأيتام والأرامل في العراق

344

m-07-11-2015-11
النجف الأشرف – الحكمة: أعلن قسم الإحصاء والتسجيل في مؤسسة اليتيم الخيرية عن ارتفاع ملحوظ بعدد الأيتام والأرامل المسجلين لدى المؤسسة في عموم العراق وذلك بسبب الاضطراب في الأوضاع الأمنية التي تشهدها البلاد .

وقال مدير القسم وكالةً قاسم بومان ” تم خلال شهر تشرين الأول الماضي الكشف على (78) عائلةً بين أيتام وأرامل وبواقع أربع إلى خمس عوائل يومياً والتي تم تسجيلها بعد مراجعتها للمؤسسة وتقوم لجنة الكشف بزيارة العائلة الى محل سكناها ليتم تسجيلهم ضمن استمارة خاصة تتضمن أدق التفاصيل حول العائلة ومعلومات تخص مكان السكن ومساحته ونوعه”.

وأضاف بومان ” هناك جدول داخل الاستمارة يتضمن معلومات عن الأيتام المشمولين والبالغة أعمارهم دون الخمسة عشر عاماً يحوي على بيانات اليتيم وحالته الصحية ونوع مرضه إن كان مريضاً وهل لديه مهنة أم لا، فالحالة المادية للعائلة أرغمت الكثير من اليتيمات على ترك المدرسة للجلوس في البيت والذكور على الخروج إلى العمل لمساعدة العائلة على شظف العيش”.

وتابع بومان ” وصل عدد العوائل المسجلة الى الآن (104.887) يتيماً في عموم العراق فيما وصل عدد الأرامل إلى (35.294) أرملة”.

يشار إلى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني التي يرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم مد ظله ، وهي مسجلةٌ ضمن دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*