رئيس مركز الحكمة للحوار والتعاون يزور الصين ضمن إطار منتدى التعاون الصيني العربي

336

m-11-2015-05

الصين(بكين)-الحكمة: زار رئيس مركز الحكمة للحوار والتعاون سماحة العلامة السيد صالح الحكيم جمهورية الصين الشعبية على إثر دعوة وردت من الجمعية الإسلامية الصينية للمشاركة مع شخصيات دينية عربية في برنامج في إطار منتدى التعاون الصيني العربي للفترة من 1 إلى 9/11/2015.

وقد أجرى سماحته عدة لقاءات ابتدأت من يوم 2/11، إذ التقى سماحته بنائب رئيس الجمعية الإسلامية الصينية الأستاذ مصطفى يانغتشيبو في مقر الجمعية في العاصمة بكين، والجمعية هي المسؤولة عن إحصاء تعداد المسلمين في الصين وأماكن تواجدهم وعدد المساجد إضافة إلى نشاطات أخرى، كما التقى بكل من معاوني نائب رئيس الجمعية؛ رئيس معهد إعداد الأئمة في الصين، ومسؤول الحجاج الصينيين.

وعقد مؤتمر مصغر تحدث فيه كلّ من مسؤول الجمعية ونائب وزير الأديان في الصين، وكما تحدث نائب الوزير بشكل مفصل عن المسلمين في الصين والأديان الخمسة الموجودة هناك، وجرت أيضاً عدد من المناقشات الهامة الأخرى.

وعلى هامش فعاليات اليوم الأول جرى لقاء خاص بين سماحة السيد ومسؤول الدول العربية في الخارجية الصينية، إذ تم الاتفاق على إدامة التواصل وتبادل الخبرات والكوادر التدريسية والبحوث العلمية.

ومما يذكر أن من المقرر أن يتم خلال الزيارة لقاء مع المسؤولين من الإدارة العامة للشؤون الدينية في جمهورية الصين الشعبية والجمعية الإسلامية الصينية، وحضور الندوة مع علماء الدين في الصين وزيارة مسجد شارع نيوجيه ومعهد الدراسات الإسلامية ببكين، ثم منطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوي في شمال غرب الصين ومدينة قوانغجو جنوبي الصين.

m-11-2015-06

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*