:استعدادات واسعة في كربلاء لإقامة مهرجان تراتيل سجادية الثاني

332
شعار مهرجان تراتيل سجادية الاول
شعار مهرجان تراتيل سجادية الأول

كربلاء المقدية-الحكمة: تجري الاستعدادات في الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة لإقامة مهرجان تراتيل سجادية العالمي الثاني الذي سينطلق في السابع من تشرين الثاني 2015.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية جمال الدين الشهرستاني لوكالة نون الخبرية أن “المهرجان الذي يقام تحت عنوان ” رسالة الحقوق للإمام زين العابدين (ع) منهج ودستور ” وبالتزامن مع ذكرى استشهاد الإمام السجاد (ع) سيفتتح يوم السبت 7/11/2015 ولغاية 9/11/2015 وينقسم إلى عدة فعاليات منها جلسات بحثية وشعرية وعرض مسرحي فضلا عن إقامة معرض للكتاب ومسابقة لأفضل لقطة تصويرية وجلسات حوارية أخرى. مشيرا الى “مشاركة شخصيات دينية وفكرية وأدبية من لبنان تونس فرنسا سويسرا ألمانيا أمريكا والبحرين إضافة إلى العراق “.

وأوضح الشهرستاني ”إن الهدف من إقامة المهرجان الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام هو لتسليط الضوء على رسالة الحقوق للإمام السجاد عليه السلام التي سطرها ودرسها ونشرها الإمام عليه السلام قبل أكثر من 1300 سنة وخاطب بها البشر بعيدا عن المعتقد واللون والانتماء وتضمنت كافة الحقوق المترتبة على الإنسان المسلم نحو أخيه الإنسان المسلم وغير المسلم ليعلم ما له وما عليه، وشملت الرسالة خمسين حقّاً والتي بمجملها تمثّل النهج الأمثل والأرقى للإنسانية.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*