بعد 13 عاماً.. فتاة تتناول الطعام لأول مرة.. ما حكايتها؟

367

20151102110730الحكمة – متابعة: مرض نادر في المريء حرم فتاة من تناول الطعام لمدة 13 عاماً، واقتصر طعامها على حمية من المشروبات، إلا أنها تمكنت مؤخراً من تذوق أول قطعة كعك في حياتها، بعد أن أجريت لها عملية جراحية ناجحة في الهند.

التفاصيل نقلتها صحيفة الوطن السعودية من صحيفة “ميد داي”، مشيرة إلى أن الفتاة عهود الظاهري كانت تعاني مرضاً نادراً يُدعى الورم العضلي الأملس حول المريء، وهو عبارة عن ورم حميد حول القناة الهضمية، إذ تمت معالجتها في مركز إزالة الأورام في مدينة مومباي الهندية.

وأوضحت الفحوص الطبية أن الانسداد بلغ عرضه 12 سنتيمترا، وكان ضعف حجم القلب هو ما منعها من أكل أي شيء. لذلك كان الحل الوحيد هو الاستئصال. وراجع والدا الفتاة عددا كبيرا من المستشفيات دون فائدة ، حتى وصلا إلى مستشفى الأورام، وتمكنا من معالجة ابنتهما، والاحتفال معها بأكل أول قطعة من كعك الشوكولاتة بعد 13 عاما.

وكانت الفتاة طول فترة حياتها تعيش على حمية من المشروبات طوال اليوم، وكانت تحلم في أكل كعكة مصنوعة من الشوكولاتة، وتحقق حلمها بعد إجرائها العملية.

وتجدر الإشارة إلى أن الفتاة من سكان مكة المكرمة، وبدأت معاناتها مع المرض في عمر ثلاث سنوات، إذ كانت تستفرغ ما في معدتها حين تحاول أكل الطعام، ولم يكن بمقدورها أن تأكل أي شيء باستثناء الآيس كريم.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*