“هجوم انتحاري” داخل مسجد في نجران بالسعودية

334
مسجد وحدة الطوارئ في أبها تعرض لهجوم انتحاري في أغسطس تبناه داعش
مسجد وحدة الطوارئ في أبها تعرض لهجوم انتحاري في أغسطس تبناه داعش

الحكمة – متابعة: قتل شخص، وأصيب آخرون، في “هجوم انتحاري” في مسجد المشهد بمدينة نجران السعودية القريبة من الحدود مع اليمن، حسبما قالت وزارة الداخلية السعودية.

ونقلت بي بي سي عن تقارير إن التفجير وقع بعد انتهاء صلاة المغرب.

وفي تغريدة منسوبة له، أعلن داعش المسؤولية عن التفجير.

وقالت الوزارة في بيان رسمي إنه “أثناء مغادرة المصلين المسجد دخل شخص يرتدي حزاما ناسفا وفجر نفسه بينهم”. ووصف البيان التفجير بأنه جريمة إرهابية.

ويذكر أن نجران تقع على خط المواجهة في الحرب بين التحالف العسكري العدواني بقيادة السعودية والحوثيين في اليمن.

وكانت المنطقة قد تعرضت لقذائف أطلقت من الأراضي اليمنية. كما شهدت مناوشات بين الجيش السعودي والمسلحين الحوثيين باليمن.

وكانت مدينة أبها في منطقة عسير قد تعرضت لهجوم مماثل على مسجد تابع لوحدة قوات الطوارئ الأمنية في أوائل أغسطس/آب، قتل فيه 15 شخصا على الأقل، من بينهم 12 من رجال الأمن، وتبناه داعش”.

كما سبق لداعش أن أعلن مسؤوليته عن هجومين على مسجدين للشيعة في شرق السعودية في شهر مايو/أيار الماضي، أسفر الأول عن استشهاد 21 شخصا، بينما فشل المهاجم في الوصول إلى الهدف في الهجوم الثاني، وفجر نفسه خارج المسجد فأودى بحياة أربعة اشخاص.

وتشهد السعودية هجمات متفرقة تستهدف قوات الأمن منذ بداية العام الحالي، وشنت السلطات حملة اعتقالات واسعة شملت المئات ممن تصفهم بأنهم عناصر في خلايا داعش.

وتشير تقارير إلى أن آلافا من السعوديين يقاتلون في صفوف داعش في سوريا والعراق، ونفذ العشرات منهم هجمات انتحارية في البلدين. كما نفذ داعش مؤخرا هجمات دامية بواسطة انتحاريين في تركيا والكويت، أودت بحياة العشرات.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*