وزارة التربية تصدر ضوابط دوام الطلبة بالانتساب للعام الدراسي 2015- 2016

181

moeduبغداد – الحكمة: أصدرت وزارة التربية ضوابط دوام الطلبة بالانتساب للعام الدراسي 2015- 2016. تشمل هذه الضوابط اولاد موظفي الدولة ( المسؤولين في دوائر الدولة).

من هم بدرجة مدير عام فما فوق وأساتذة الجامعات والأطباء وضباط الجيش والشرطة والأمن القومي والوطني ومدير المصرف وأبناء طلبة البعثات في الخارج وأية حالات أخرى يتم النظر بها منفردة.

و يقدم ولي أمر الطالب طلباً إلى المديرية العامة للتربية يطلب فيه دوام ولده بالانتساب موضحا فيه اسم الطالب والصف والمدرسة مع تقديمه كتاب تأييد من دائرة ولي الأمر مبينا فيه العنوان الوظيفي ومكان العمل وأن يقدم الطالب واقع حال من مدرسته مؤيدا استمراره بالدوام لغاية واقع الحال.

وقال بيان للمكتب الاعلامي أن الطالب يؤدي امتحان نصف السنة والامتحانات النهائية وفق الجداول المعلنة في مدرسته وتعتبر درجة امتحانات نصف السنة سعيا سنويا للاشتراك في الامتحانات النهائية للصفوف المنتهية وغير المنتهية، أما طلبة الكورسات فيكون امتحان نهاية الكورس الثاني من (100%) كل في موعده المحدد ويشمل طالب الانتساب بضوابط الاشتراك في الامتحانات النهائية للصفوف المنتهية ( البكالوريا للمراحل الدراسية كافة ) كما يشمل الدوام بنظام الانتساب طلبة المتميزين وثانوية كلية بغداد.

وبين أن الانتساب يلغى في حالة حصول الطالب على وثيقة معنونة إلى مدارس خارج العراق ( ترجمة وتصديق )، وعدم شمول الطلبة الذين حصلوا على دوام بالانتساب بنظام الإعفاء لأنهم لم يستوفوا شروطه.

س ف

تعليق 1
  1. رانيا يقول

    ما هي الظروف المنفردة يعني اذا كان الوالدين مهندسين هل يسمح لابنهم بالانتساب ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*