بالفيديو.. استشهاد 5 وجرح 6 بإطلاق مجرم داعشي النار على حسينية في سيهات شرق السعودية

330

https://youtu.be/Twh4V-LA72g

الحكمة – وكالات: شهدت مدينة سيهات في محافظة القطيف (ِشرق السعودية)، حادثة إرهابية نفذها أحد المجرمين الوهابيين، بواسطة هجوم مسلح على حسينية الحمزة في المدينة ونتج عنها استشهاد 5 وإصابة 6 أخرين ممن كانوا في الحسينية، وفقاً للمعلومات الأولية.

وتمكنت الشرطة السعودية من محاصرة الإرهابي في البلدة، وتم قتله بعد تبادل إطلاق نار، بينما يشتبه في تورط اثنين في الحادثة تم التعامل معهما من قبل الجهات الأمنية.

وبحسب مصادر فإن الشهداء ممن كانوا في الحسينية هم علي حسين السليم و بثينه العباد، وأيمن العجمي، وعبدالستار أبو صالح، وعبدالله الجاسم.

وروى شهود عيان لـ”العربية” أن الإرهابي سرق سيارة أجرة من حي العنود في الدمام، واستقلها حتى وصل إلى الحسينية في حي الكوثر في سيهات، وقام بإطلاق النار.

بدوره  كشف الناطق الإعلامي بصحة الشرقية أسعد سعود أن صحة الشرقية استنفرت طاقاتها لاستقبال المصابين جراء إطلاق النار الذي وقع في أحد المساجد بسيهات في محافظة القطيف، وسيتم الإعلان لاحقاً عن تفاصيل عدد حالات المصابين التي تم استقبالها.

وأوضح أسعد أن مدير عام صحة الشرقية باﻹنابة الدكتور عصام الخرساني يتابع أوضاع المصابين، وقد وجه إدارة الطوارئ والنقل اﻹسعافي بصحة الشرقية بتنفيذ خطة الطوارئ التي يعمل بها في مثل هذه الحالات واستقبال المصابين وتقديم كافة الخدمات الإسعافية والرعاية العلاجية لهم.

إطلاق النار يأتي بعد يومين من بدء مراسيم عاشوراء وإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام).

وخلال عاشوراء العام الماضي، قَتل مسلحون 7 مصلين شيعة من بينهم أطفال في قرية الدالوة بمحافظة الأحساء شرق السعودية.

وذكرت وزارة الداخلية السعودية أن المشتبه بشنهم الهجوم يرتبطون بداعش.sa

س ف

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*