استطلاع: ثلث الألمان يؤيدون استقالة ميركل بسبب سياسة اللجوء

432

Merkelالحكمة – متابعة: واحد من أصل ثلاثة ألمان غير راض عن أداء المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بسبب سياستها المتعلقة باللجوء، حسبما أظهر استطلاع جديد في ألمانيا، حيث يؤيد كل شخص من بين ثلاثة أشخاص استقالتها بحسب نفس الاستطلاع.

كشفت نتائج استطلاع جديد في ألمانيا أن واحدا من كل ثلاثة ألمان غير راض عن المستشارة أنغيلا ميركل ويؤيد استقالتها من منصبها بسبب سياستها المتعلقة باللجوء. في المقابل، أظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد (إينسا) ونشرت اليوم الثلاثاء (13 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) أن 52% من الألمان يرفضون مطالبة المستشارة بالاستقالة فيما حظيت هذه المطالبة بتأييد 33% بينما لم يبد 15% ممن شملهم الاستطلاع رأيا محددا.

يشار إلى أن الاستطلاع الذي أجري لصالح الموقع الإلكتروني لمجلة فوكوس الألمانية “فوكوس أون لاين”، تم في الفترة بين 9 و 12 تشرين أول/ أكتوبر الجاري وشمل 2191 شخصا. وأوضحت النتائج أن نسبة المؤيدين لمطالبة ميركل بالاستقالة بلغت 86% بين المنتمين لحزب البديل من أجل ألمانيا (AfD) المناوئ لليورو.

كما بلغت النسبة 39% بين المنتمين للحزب الديمقراطي الحر (الليبرالي) الشريك في حكومة ميركل السابقة و38% بين المنتمين لحزب اليسار وتدنت هذه النسبة بين المنتمين لتحالف ميركل المسيحي لتصل إلى 14% بينما وصلت هذه النسبة بين المنتمين لحزب الخضر إلى 20% وإلى 30% بين المنتمين للحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم. كما أعرب 77% من ناخبي التحالف المسيحي عن اعتراضهم على مطالبة ميركل بالاستقالة.

(دويتشه فيلله)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*