النجف تكمل استعداداتها الأمنية الخاصة بمحرم الحرام

366

اصحاب المواكب يست
أصحاب المواكب يستعدون لإحياء مراسم محرم الحرام 1437 هجــ

النجف الأشرف-الحكمة: كشفت الحكومة المحلية في محافظة النجف، الاثنين، عن اكمال استعداداتها الأمنية واللوجستية الخاصة بمراسيم شهري محرم الحرام وصفر، من خلال نشر الأجهزة الامنية وفرض الإجراءات المشددة.

وقال محافظ النجف لؤي الياسري في بيان تلقته (الحكمة) أن ” الاستعدادات اللوجستية والأمنية ستكون هذا العام أكبر بكثير من الخطط والاستعدادات التي وضعتها الحكومة المحلية والقيادات الأمنية خلال السنوات الماضية، لوجود توقعات بزيادة الأعداد القادمة من المحافظات والدول العربية والأجنبية لإحياء مراسيم عاشوراء وزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام”.

وأضاف أن “هناك استعدادات أيضاً في مطار النجف لاستقبال أعداد الزائرين الوافدين إلى المحافظة والقاصدين لكربلاء، حيث ستصبح النجف محطة لاستقبال ملايين المعزين من العراقيين والعرب والأجانب”.

وأشار الياسري إلى أن “الخطة الأمنية ستشارك بها كافة صنوف الأجهزة الأمنية في المحافظة، إضافة إلى قوات الحشد الشعبي المتواجدين في المحافظة، كما ستستعين المحافظة بالإمكانيات التي تمتلكها قيادة عمليات الفرات الاوسط”.

وتابع أن “قيادة عمليات الفرات الاوسط ستعقد مؤتمراً قريباً للإعلان عن البدء بتنفيذ الخطة بحضور القيادات في محافظات كربلاء والنجف وباقي محافظات الفرات الاوسط”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*