آخر العمليات العسكرية .. من أرض الميدان حتى الساعة

295
عمليات عسكرية
عمليات عسكرية

الحكمة-متابعة: أدناه العمليات العسكرية لقواتنا الأمنية والحشد الشعبي المبارك في قواطع العمليات كما أوردتها كتائب الإعلام الحربي الداعم لنداء المرجعية الدينية:

1- استهداف رتل لداعش بمحيط جزيرة الخالدية بصواريخ الكورنيت

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار لكتائب الإعلام الحربي اليوم، بأن “قوة امنية من قوات الحشد الشعبي وبكمين تمكنت من استهداف رتل لعصابات داعش الإجرامية بصواريخ الكورنيت الحراري يتكون من ثلاث عجلات قادم من مدينة الفلوجة باتجاه جزيرة الخالدية ما أدى إلى تدميره “.

2- الشرطة الاتحادية : تدمير عجلتين مفخختين قرب مستوصف حصيبة الشرقية بالرمادي

أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة الأنبار لكتائب الإعلام الحربي اليوم، بأن “قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من تدمير عجلتين مفخختين مدرعة وقتل ثلاثة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة بالقرب من مستوصف منطقة حصيبة الشرقية بالرمادي مركز محافظة الأنبار “.

3- لواء علي الأكبر : العثور على ثمان جثث مقطوعة الرأس لعناصر من عصابات داعش الإجرامية

عثر أفراد الجهد الهندسي التابع للواء علي الأكبر المنضوي في الحشد الشعبي، وأثناء تطهيرهم للمناطق المحررة في بيجي على ثمان جثث، بعضها مقطوعة الرأس تابعة لداعش الإرهابية ، ومن جنسيات أجنبية في قضاء بيجي التابع لمحافظة صلاح الدين .

وقال معاون آمر لواء علي الأكبر سجاد عبد الله في تصريح صحفي تابعته كتائب الأعلام الحربي اليوم ، إن ” الجثث تعود لعصابات داعش الارهابية وهي من جنسيات أفغانية ، وصينية ، وبحوزتهم رايات ومستمسكات تثبت انتسابهم لداعش يرتدون ملابس سوداء ، وكان بحوزتهم أيضا أوامر إدارية تعود إلى ما يسمى بوالي بغداد ” .

وتابع أن ” هذه المنطقة ومن خلال بعض المعلومات التي وصلت إلينا قد تحتوي على أكثر من 25 جثة لعصابات داعش الإرهابية دفنوا خلال العمليات الاستباقية التي قام بها مجاهدو لواء علي الأكبر في الأيام القليلة الماضية “.

4- :صد تعرض فاشل لعصابات داعش الإجرامية في قضاء مخمور

أفاد مصدر عسكري في قوات البيشمركة في محافظة نينوى لكتائب الإعلام الحربي اليوم ،بأن عناصر “داعش” الإرهابي قاموا بمهاجمة مواضع قواته في محور ناحية الكوير التابعة لقضاء مخمور في محافظة نينوى انطلاقا من الضفة المقابلة لنهر الكوير، حوالى الساعة الخامسة من عصر السبت، مستدركا “تصدت لهم بعنف بالاسلحة الثقيلة والخفيفة”.

وأشار إلى مقتل أحد أفراد قوات البيشمركة، فيما وقع في صفوف الإرهابيين العديد من القتلى والجرحى ، مستدركا أنه لم يتسن الحصول معلومات دقيقة بشأن الحصيلة الكاملة لخسائر الإرهابيين.

5- عشائر أنبارية سنية تعلن اتحادها لقتال عصابات داعش الوهابية

كشف شيخ عشيرة البو محل الطرابشة الشيخ عاشور المحلاوي، الاتفاق رسميا بين 38 عشيرة في المحافظة للتوحد تحت مجلس العشائر المنتفضة ضد داعش والبدء بتجنيد أبنائها لقتال العصابات الارهابية.

وقال المحلاوي في تصريح صحفي تابعته كتائب الاعلام الحربي اليوم، إن “38 عشيرة من محافظة الأنبار انضمت بشكل رسمي يوم أمس السبت إلى مجلس عشائر الأنبار المنتفضة ضد عصابات داعش الارهابية واتفقت العشائر على توحيد موقفها بقتال عصابات داعش بالتنسيق مع القوات الأمنية والحشد الشعبي”.

وأوضح المحلاوي أن “مجلس العشائر المنتفضة وجه جميع العشائر المنضوية فيه إلى البدء بأكبر عملية تجنيد لأبناء العشائر لدعم القوات الأمنية في قتال عصابات داعش الارهابية”.

6- :جهاز مكافحة الارهاب :تدمير ست سيارات مفخخة في الزنكورة غربي الرمادي

أفاد مصدر عسكري في جهاز مكافحة الإرهاب في محافظة الأنبار لكتائب الإعلام الحربي اليوم , بأن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من تدمير ست سيارات مفخخة هاجمت القوات المشتركة في منطقة الزنكورة غربي الرمادي”.

وأضاف المصدر ، ان”الدواعش الذين كانوا في المفخخات قتلوا واحبطت محاولتهم منع تقدم القوات المشتركة”.

وتابع أن “القوات المشتركة شرعت بالتقدم من المحور الغربي لمدينة الرمادي وكبدت الارهابيين خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات بعد تحرير مساحات واسعة”.

7- :ضربات موجعة لعصابات داعش الإجرامية شرقي مدينة الرمادي

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة لكتائب الاعلام الحربي اليوم , بأن “طيران القوة الجوية والجيش وجها ضربات جوية موجعة ضد عناصر داعش في عبرة البوشجل التابعة لجزيرة الخالدية (23 كم شرق الرمادي)، ما اسفر عن مقتل 20 عنصرا من داعش واصابة 15 آخرين بجروح”.

وأضاف المصدر ، أن “القصف أسفر عن تدمير ثلاثة صهاريج محملة بالوقود وثلاث مركبات حمل تحمل أسلحة وأعتدة، فضلا عن تدمير خمسة زوارق لداعش الإرهابي”.

8- السيطرة على المناطق المحاذية للطريق الدولي السريع مقابل جزيرة الخالدية شمال شرقي الرمادي.

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار لكتائب الإعلام الحربي اليوم , بأن “القوات الامنية سيطرت على المناطق المحاذية للطريق الدولي السريع مقابل جزيرة الخالدية شمال شرقي الرمادي “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*