صحة الكرخ تعلن بدء استعدادها لخطة زيارة العاشر من محرم الحرام

321

10-10-2015-S-04

     بغداد – الحكمة: أعلنت مديرية صحة الكرخ في العاصمة بغداد، استعدادها لخطة زيارة العاشر من محرم الحرام، مؤكدةً نصب مفارز طبية وطبع رسائل صحية توزع على الزائرين، وتعزيز دور الرقابة الصحية في متابعة الأغذية والأشربة المقدمة للمواطنين حفاظًا على سلامتهم.

وقالت المديرية في بيان صحفي اطلعت عليه (الحكمة) أن “الصحة الكرخ شاركت في المؤتمر التنسيقي المشترك لرؤساء الدوائر الأمنية والخدمية حول الاستعدادات لمناسبة زيارة عاشوراء في مدينة الكاظمية المقدسة”.

وأضاف البيان أن “مدير عام دائرة صحة بغداد/ الكرخ، جاسب لطيف الحجامي حضر المؤتمر التنسيقي المشترك لرؤساء الدوائر الخدمية حول الاستعدادات الطبية والصحية والأمنية والخدمية لمناسبة زيارة عاشوراء في قائممقامية قضاء الكاظمية المقدسة”.

وأوضح الحجامي بحسب البيان “أهمية تقديم الخدمات الطبية في مستشفيات الكرخ تمثلت بتهئية ردهات الطوارئ في المستشفيات من توفير الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم والأغذية والوقود، فضلًا عن أوقات الدوام حيث تكون الخفارة 50% قبل يومي الزيارة وبنسبة 100% في يوم الزيارة، ونصب المفارز الطبية وطبع رسائل صحية توزع على الزائرين وتعزيز دور الرقابة الصحية في متابعة الأغذية والأشربة المقدمة للمواطنين حفاظًا على سلامتهم”.

وبيّن أنه “جرى خلال المؤتمر مناقشة التحضيرات اللازمة من الدوائر الخدمية (البلدية، الصحة، الأسعاف الفوري، الكهرباء، العتبة الكاظمية المقدسة، الوقف الشيعي، وهيئة المواكب) والاحتياجات المطلوبة لإنجاح الزيارة”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*