حزب العمال الكردستاني يوقف نشاطه في تركيا بعد هجوم أنقرة

292
انتشار أعداد كبيرة من الجثث والمصابين
انتشار أعداد كبيرة من الجثث والمصابين

الحكمة – وكالات: دعا حزب العمال الكردستاني السبت 10 تشرين الأول مقاتليه إلى وقف أنشطتهم في تركيا إلا في حال تعرضهم لهجوم، وذلك إثر انفجارين في أنقرة راح ضحيتهما 47 شخصا.

وقال موقع إخباري إلكتروني مقرب من حزب العمال الكردستاني إن الحزب دعا مقاتليه إلى وقف أنشطتهم في تركيا إلا إذا تعرضوا لهجوم، وذلك بعد ثلاثة أشهر من قرار الحزب إنهاء وقف لإطلاق النار دام عامين.

هذا ونقلت وكالة الفرات للأنباء عن رئيس حزب العمال الكردستاني قوله إن القرار اتخذ استجابة لدعوات من داخل وخارج تركيا وإن مقاتلي الحزب سيتجنبون التصرفات التي قد تمنع إجراء انتخابات نزيهة وعادلة.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات التشريعية في تركيا في الأول من تشرين الثاني المقبل.

ويأتي إعلان حزب العمال الكردستاني بعد ساعات من مقتل 86 شخصا على الأقل في انفجارين أثناء مسيرة للمئات من النشطاء اليساريين والموالين للأكراد أمام محطة القطارات الرئيسية في أنقرة.

وفي السياق نفسه أفاد حزب الشعوب الديمقراطي التركي المعارض بأن أعضاء ينتمون لحزبه استهدفوا بشكل خاص في الانفجارين أثناء تجمع حاشد بأنقرة، حيث قال الحزب في بيان “بمجرد بدء المسيرة صباحا وقع انفجاران وسط موكب أعضاء الحزب، ولهذا السبب نعتقد أن الهدف الرئيسي من الهجوم كان حزب الشعوب الديمقراطي التركي”، مشيرا إلى أن عدد القتلى قد يرتفع لكثرة المصابين بجروح خطيرة.

انظر أيضا: (بالفيديو.. تفجيرين بالعاصمة التركية أنقرة والحصيلة 86 قتيلا ونحو مئتي جريح ).

(دنيا الوطن)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*