ديالى: تحصين الأسواق الرئيسية بالمحافظة بأطواق متعددة لمنع الخروقات الأمنية

343

10-10-2015-S-01

    ديالى – الحكمة: أعلن محافظ ديالى مثنى التميمي، أن الأجهزة الأمنية بدأت بتعزيز الأسواق الرئيسة من ناحية التحصين، اعتمادا على استراتيجة الأطواق الأمنية المتعددة، مؤكدًا أن وزير الداخلية تعهّد بتكثيف دعمه لشرطة ديالى من أجل تحقيق الاستقرار والأمان بالمحافظة.

 وقال التميمي أن “الأجهزة الأمنية بدأت بتعزيز الأسواق الرئيسة في ديالى من ناحية التحصين، اعتمادا على استراتيجة الأطواق الأمنية المتعددة، لتفادي أحداث مجزرة سوق قضاء الخالص التي راح ضحيتها أكثر من 100 مدني بين شهيد وجريح، فضلًا عن إلحاق أضرار مادية جسيمة بممتلكات الأهالي”.

وأضاف أنه “عقد اجتماعًا موسعًا مع وزير الداخلية محمد سالم الغبان بالعاصمة بغداد لبحث مستجدات الشأن الأمني في ديالى، وأهمية تعزيز التنسيق في إنهاء فلول الخلايا النائمة للمجاميع الإرهابية التي تحاول إرباك المشهد الأمني من خلال المفخخات والعبوات وأدوات القتل المباشرة”.

وأكد التميمي وفقًا لـ(الصباح الجديد) أن “الغبان تعهد بتكثيف دعمه لشرطة ديالى من أجل تحقيق الاستقرار والأمان وإحباط أية محاولات شريرة ترمي إلى إعادة الأوضاع إلى المربع الأول”.

 من جهته أوضح عضو اللجنة الأمنية في مجلس ديالى أحمد أرزوقي الربيعي أن “مجلس المحافظة عقد اجتماعًا طارئًا استجابة لدعوة تقدم بها المحافظ من أجل مناقشة عاجلة لمستجدات الملف الأمني في ضوء الأحداث الدامية التي ضربت قضاء الخالص مساء الاثنين الماضي”.

وبيّن الربيعي أن “كافة التيارات السياسية في مجلس ديالى مؤمنة بضرورة إتخاذ قرارت عاجلة من أجل تعزيز الاستقرار لأن ما حدث في الخالص مجزرة بشعة للغاية تدل على أن الإرهاب لديه وجود في بعض المناطق، ويحاول إعادة الأوضاع إلى الوراء من خلال المفخخات والانتحاريين”.

أنظر أيضًا: (ديالى: استشهاد وإصابة وفقدان 124 مدنيًا حصيلة لانفجار بالخالص مساء الاثنين).

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*