تنسيقٌ عالٍ بين القوات الأمنية وأهالي الموصل لتحديد مواقع الإرهابيين

285

10-10-2015-S-20

     الحكمة – متابعة: أعلن المتحدث باسم الحشد الوطني في محافظة نينوى محمود السورجي، أن العشرات من المدنيين من داخل مدينة الموصل وفي أحياء مختلفة بدأو يتواصلون مع القوات الأمنية ويزودها بمعلومات بالغة الدقة عن مواقع الإرهابيين.

وأضاف السورجي وفقًا لـ(IMN)، أن “معلومات بالغة الدقة والأهمية تصل بشكل يومي إلينا وإلى القوات الأمنية العراقية عبر اتصالات من مدنيين داخل مدينة الموصل لأماكن تجمع الإرهابيين ومقارهم الرئيسة ومخازن الأسلحة والأعتدة والتي تقصف بشكل سريع من قبل التحالف الدولي”.

وأوضح السورجي أن “التحالف الدولي مطالب اليوم بزيادة الطلعات الجوية خصوصًا على الشريط الحدودي الرابط بين العراق وسوريا، وخصوصًا مع ازدياد الضربات الجوية الروسية والخشية من تدفق الإرهابيين من سوريا إلى الموصل”.

وبدأت روسيا الاسبوع الماضي قصف مواقع محددة لعصابات داعش الإرهابية في داخل الأراضي السورية بطلب من الحكومة، فيما تنتظر طلبًا رسميًا من الحكومة العراقية للمشاركة الجوية بقصف مواقع داعش.

وكشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية نايف الشمري الاسبوع الماضي عن تحرك قطعات عمليات نينوى خلال الأيام المقبلة تجاه الموصل لتحريرها من داعش، بعد تحقيق انتصارات واسعة في المنطقة الغربية من كركوك وشمال تكريت.

أنظر أيضًا: (تحت التهديد.. داعش يفتتح 76 مكتباً في الموصل لتزويج العراقيات عنوة).

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*