صحة النجف تدعو المواطنين إلى عدم شراء الماء من العربات الجوّالة تجنبًا لمرض الكوليرا

222

wizart seha iraq health-najaf

     النجف الأشرف – الحكمة: دعى مدير عام صحة النجف الأشرف الدكتور علي عبد الزهرة شبر خلال تفقده عددًا من المراكز الصحية والمدارس المتوسطة في قطاع النجف الشمالي، المواطنين إلى عدم شراء الماء من العربات الجوالة، لعدم خضوعها للضوابط الصحية، مشددًا على الحصول على الماء المعقم من المعامل المعرّفة والمجازة من قبل الجهات الصحية.

 وقال شبر في بيان صحفي اطلعت عليه (الحكمة) أن “الزيارة تضمنت فحص خزانات الماء في المدارس والتأكد من جاهزيتها ونظافتها وقياس كميات الكلور في ماء الإسالة الواصل إليها”، مبينًا أنها “ضمن القياسات الصحية المعتمده ما جعلنا مطمئنين لتعقيمه وصلاحيته للشرب”.

وأضاف أن “نسبة الكلور الآن في جميع أنحاء المحافظة مطمئنة والحالة مستقرة تمامًا وضمن الشروط الصحية ولا توجد لدينا أية وفيات وحتى المرضى تلقوا العلاج اللازم وغادروا المستشفيات”.

ودعى شبر “المواطنين إلى عدم شراء الماء من العربات الجوالة لعدم خضوعها للضوابط الصحية، ويجب الحصول على الماء المعقم من المعامل المعرفة والمجازة من قبل الجهات الصحية”.

وأكد أن “دائرة الصحة وفرت جميع المحاليل اللازمة لعلاج المرضى والتركيز الآن يتم على الاجراءات الوقائية من خلال توزيع حبوب توزيع المياه والتأكيد على النظافة العامة والشخصية، وتجنب الأكلات المكشوفة مع فرض إجراءات صارمة على المحلات العامة والمطاعم وعدم تقديم الزلاطات والخضروات، وفحص العاملين وتوزيع البوسترات والارشادات الصحية”.

أنظر أيضًا: (الصحة النيابية: الاستعانة بخبراء سويسريين للسيطرة على مرض الكوليرا).

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*