المرجع الحكيم(مدّ ظله) يدعو المؤمنين للاهتمام بمراسم عاشوراء ومعرفة أهداف الإمام الحسين (عليه السلام)

357
m-07010-2015-08
سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله) خلال استقباله الخريجين من أبناء طوزخرماتو

النجف الأشرف – الحكمة: دعا سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله)، الأربعاء  23 من ذي الحجة  1436 هـ، المؤمنين في كل بقاع العالم للاهتمام بالعقيدة وترسيخها جيلا بعد جيل، وتحمل مسؤوليتهم بإحيائها، وأن يعرفوا أن عقيدتهم كبرت وشيدت اركانها بالتزام المؤمنين لأوامر الله تعالى ومجانبة معاصيه والحفاظ على تعاليم الأئمة عليهم السلام ، جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالنجف مجموعة من طلبة وخريجي الكليات من أبناء مدينة طوزخرماتو العزيزة في محافظة صلاح الدين.

كما دعا سماحته الشباب المتخرجين إلى معرفة حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم بالحفاظ على دينهم وموازينه الشرعية والتمسك بأهداف الإمام الحسين والتماسك فيما بين المؤمنين وائتلاف القلوب ونبذ كل أنواع الانشقاقات.

كما وجه سماحته ونحن على أبواب شهري الأحزان في محرم الحرام وصفر بإحياء الشعائر الحسينية في كل بقعة في العالم مهما قل او كثر عدد المؤمنين فيها، مشددا بقوله “بالحسين ثبت وجود الشيعة وكيانهم الشاخص”.

وفي ختام اللقاء طلب سماحة المرجع ( مدّ ظله ) من أبنائه الخريجين الشباب أن يوصلوا سلامه وتحياته إلى عوائلهم الكريمة واصدقائهم وجيرانهم، وتذكيرهم بواجبهم في هذه المناسبات، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يتقبل سعيهم وزيارتهم وأن يريهم بركاتها في الدنيا والآخرة.

وتتبع مدينة طوزخرماتو إلى محافظة صلاح الدين وهي ذات غالبية شيعية وتتبعها إداريا عدة مدن أخرى كذلك غالبيتها من الشيعة، وتعرضت هذه المدن المحاطة بالتكفيريين النواصب إلى عمليات إرهابية مرّوعة، كانت نتيجتها استشهاد أعداد كبيرة من الموالين.

m-07010-2015-09

ك ح/س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*