أهم فعاليات القوات المشتركة في مختلف قواطع العمليات ليوم السبت 3/ 10/ 2015

279

3-10-2015-S-02

  بغداد – الحكمة: أعلن مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة بأن مجمل نتائج العمليات العسكرية ليوم السبت كانت كما يلي:

1_ عمليات الأنبار: تمكنت قواتنا الأمنية من تفكيك 11 عبوة ناسفة، فيما دمر طيران القوة الجوية وكرين للإرهابيين في منطقة ألبوعيثة، ودمر طيران الجيش مخبأ مفخخًا وعجلتين في المحور الجنوبي الشرقي ضمن قاطع عمليات الأنبار”.

2_ عمليات بغداد: تمكنت القطعات وضمن عملية فجر الكرمة من قتل 6 إرهابيين وجرح 3 آخرين وإلقاء القبض على 5 من المطلوبين وفق معلومات استخباراتية وتدمير عجلتي حمل تحملان رشاشتين أحاديتين وقتل من بداخلهما، وعجلة تحمل صواريخ وقتل من فيها، وعجلة للعدو وقتل من فيها، ووكر لعصابات داعش وقتل من بداخله”.

3_ ” نفذت عمليات البصرة فعالية في منطقة الحميان شرق الطريق التعاوني أسفرت عن العثور على كدس يحتوي على مادة (C4) وعبوتين ناسفتين تم معالجتهما”.

4_ نفذت عمليات دجلة فعالية في مناطق العرايضة، المجارية، المعامل، منصورية الجبل أسفرت عن العثور على عبوتين ناسفتين تمت معالجتهما، وعثرت في مناطق قرية العوادل وشاه علي على قنبرة هاون”.

5_ شرعت قطعات عمليات سامراء وبإسناد طيران الجيش عمليتها الثانية والثالثة لمداهمة وتفتيش وتطهير مناطق طريق الشيخ محمد، قرية المرات، قرية ألبو رزوقي، قرية عبد الله المطر والمناطق المحيطة بها، وأسفرت هذه العملية عن تفكيك 20 عبوة ناسفة وتفجير 15 عبوة أخرى”.

6_ نفذت القوة الجوية 4 طلعات على مختلف قواطع العمليات”.

7_ نفذ طيران الجيش 10 طلعات على قواطع العمليات كافة”.

8_ نفذ ما يسمى بـ”طيران التحالف الدولي” 14 طلعة أسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين وتدمير موقع لتفخيخ العجلات وصاروخ وهاونين ومخبئي سلاح و21 موقعًا قتاليًا وأسكتت مصدر إطلاق النيران الخفيفة ودمرت سلاحًا خفيفًا وعجلة”.

9- قصفت طائرات حربية ، مساء السبت، ما يسمى بالمحكمة الشرعية وديوان الحسبة وأحد المقرات الرئيسة لداعش في قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل 15 مسلحًا بينهم ثلاثة قياديين بارزين وإصابة 20 آخرين”.

10- أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين وفقًا لـ(كتائب الإعلام الحربي) بأن “قيادات “داعش” الإجرامي العربية هربوا منذ ساعات الصباح الأولى من بيجي إلى الحويجة”، مضيفًا أن “الهروب السريع جاء على خلفية مجيء القوات الأمنية والقيادات العسكرية وبمساندة الحشد الشعبي الأمر الذي دفع قادة الجماعة الإرهابية العرب إلى مغادرة القضاء تلافيًا لأي خسائر في صفوفه”.

وأكد المصدر أن “الأغلبية المتبقية في القضاء هم ممن انضموا إلى صفوف الجماعة من العراقيين واعدادهم قليلة جدًا قياسًا مع أعداد القوات المتجحفلة على أطراف بيجي”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*