دليلك لحماية البشرة من جفاف الشتاء

375

IMG_5422الحكمة – متابعة: مع دخول فصل الشتاء، تتعرض البشرة إلى الجفاف نتيجةً لبرودة الجو، بل إن الجلد قد يصاب بالتشقق، ما يستدعي عنايةً خاصةً للحفاظ على رطوبة الجسم.

وهناك عددٌ من النصائح والوصفات للحفاظ على رطوبة الجلد وبشرة الوجه والشفاه يمكن للسيدات اتباعها للحصول على نتائج مرضية. فيما يلي نورد أبرزها:

نصائح لجسم بلا جفاف:

– الإكثار من شرب الماء يحافظ على رطوبة الجسم ويحميه من الجفاف والتشقق.

– استخدام الزيوت الطبيعية مثل اللوز أو الافوكادو على الجسم عقب الاستحمام، ومن ثم غسلها بالماء. تترك الجسم ناعماً حتى موعد الحمام القادم، خصوصاً منطقة الركبة والكوع والكعبين.

– تجنب الاستحمام لمدة أكثر من ١٠ دقائق، حيث أن تعرض الجسم للمياه لفترة طويلة مع برودة الجو يصيبه بالجفاف.

نصائح لترطيب الوجه:

– استخدام قناع العسل الأبيض من الأمور الفعالة في إعادة الحيوية للوجه مرة أخرى، كما يمكن إضافة الزبادي لمزيد من الترطيب ويترك الخليط 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.

– خليط الغليسرين وماء الورد يعمل على ترطيب البشرة الجافة ويمنح الجلد رائحة عطرة.

– من الأقنعة الفعالة البيض وزيت الزيتون مع عصير الليمون، ويستخدم الخليط على بشرة الوجه ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

وسائل طبيعية للعناية بالشفاه:

– للحصول على شفاه مخملية خالية من التشققات يمكن مسح الشفاه بزيت الزيتون يومياً، ما يساعد على الحفاظ على رطوبتها وإظهارها بشكل أجمل.

– يعمل العسل الأبيض على حماية الشفاه من التشققات ويساعد على تثبيط الالتهابات، وتكون الوصفة الفعالة بتركه لمدة 10 دقائق على الشفاه ومن ثم مسحه بمنديل.

– نفس الشيء ينطبق على القشدة والزبدة، حيث يكون لها مفعول السحر في ترطيب الشفاه إذا تركت مدة 10 دقائق ومسحها بمنديل ناعم بعد ذلك.

وتساعد فرشاة الأسنان على إزالة قشور الجلد الميت من الشفاه، وذلك عن طريق تدليكها برفق مرة كل أسبوع، حيث تعمل على تحسين تدفق الدم إلى الفم والشفاه، وإزالة الجلد الميت.

مع دخول فصل الشتاء تتعرض البشرة للجفاف نتيجة برودة الجو، وقد يصاب الجلد بالتشقق وهو ما يستدعي عناية خاصة للحفاظ على رطوبة الجسم.

وهناك عدد من النصائح والوصفات للحفاظ على رطوبة الجلد وبشرة الوجه والشفاه يمكن للسيدات اتباعها للحصول على نتائج مرضية.

(هافينغتون بوست عربي)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*