مئات الآلاف من المؤمنين يفدون إلى النجف الأشرف لإحياء عيد الغدير الأغر

389
عيد الغدير الاغر
عيد الغدير الأغر

النجف الأشرف – الحكمة: توافد ، منذ يوم ظهر اليوم الخميس،  على مدينة النجف مئات الآلاف من الزائرين من داخل العراق وخارجه لإحياء ذكرى عيد الغدير بزيارة مرقد الامام علي (ع) ضمن خطة أمنية وخدمية تشترك فيها الدوائر الخدمية والأمنية في المحافظة.

وقال مسؤول أمني لمراسل (الحكمة) “إن أعداد الزائرين ازدادت بعد ظهر اليوم وهناك عدد كبير من الزائرين قد وفدوا من الدول العربية والأجنبية لأداء مراسم الزيارة”.

مبينا “إن قيادة الشرطة وبالتعاون مع قوات وزارة الدفاع شددت إجراءاتها الأمنية، وقسمت المدينة إلى قسمين، وأحكمت قبضتها بشكل أكبر على منافذ مدينة النجف الأشرف”.

مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية قد أجرت مسحا على ساحات وقوق السيارات وكراجات نقل الركاب والأماكن المهمة والحساسة”.

وتبلغ مراسم الزيارة ذروتها ظهر يوم غد الجمعة حيث أغلقت الشوارع الرئيسة المؤدية للمدينة القديمة حيث مرقد الإمام علي بن أبي طالب (ع) لإفساح المجال للزائرين لأداء مراسم الزيارة وفق الخطة الأمنية والخدمية المعدة.

ولاحظ مراسل(الحكمة) انتشارا كبيرا للأجهزة الأمنية على طول الطرق الرئيسية المؤدية إلى النجف, كما لاحظ انتشارا لمفارز الدفاع المدني ومفارز الصحة التي تقوم بشكل دوري بفحص المواد الغذائية التي يوزعها أصحاب المواكب على الزائرين.

كما ذكر محافظ النجف لؤي الياسري في تصريح صحفي، أن “الأجهزة الأمنية والخدمية أعدت خطة متكاملة للحفاظ على الزائرين فضلا عن تقديم الخدمات اللازمة لهم”، مشيرا إلى أن “ الخطة الامنية يشارك بها أكثر من 24 ألف من عناصر وزارتي الداخلية والدفاع”.

وأضاف أن “الزائرين خصصت لهم ساحات كبيرة بمنخفض بحر النجف (على جانبي الطرق الحولي, الشارع الرابط بين المحافظات الشمالية والجنوبية والمحاذي للمدينة القديمة حيث مرقد الإمام علي “ع”)تتسع لآلاف العجلات وقريبة من مرقد الإمام علي وتتوفر به الخدمات التي يحتاجها الزائر”.

من جهتها نشرت مديرية صحة النجف فرق الرقابة الصحية بالمحافظة، وقالت في بيان لها أنها “ستكثف مراقبتها للمطاعم والفنادق بمناسبة عيد الغدير للتأكد من سلامة الأطعمة والمشروبات المقدمة للزائرين”.

ودعت الزائرين إلى “الابتعاد عن المطاعم البعيدة عن الفرق الصحية والتي تكون خارج مركز المدينة”.

m-01-01-2015-18 20151001105136 m-01-01-2015-18 m-01-01-2015-19

m-01-01-2015-16

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*