في الهند.. ضرب مسلم حتى الموت لأكله لحم البقر!

382

indian muslimالحكمة – متابعة: تعرض رجل مسلم، يبلغ من العمر 50 عاما، للضرب حتى الموت بسبب شائعات تفيد بأنه أكل لحوم البقر، وهي من المحرمات في الهند وهي الدولة ذات الأغلبية الهندوسية.

وقال ضابط شرطة لوكالة فرانس برس أنه تم جر محمد أخلاق من منزله في ضواحي العاصمة وهجم عليه نحو 100 شخص مساء يوم الاثنين.

وقال مسؤول بارز في الشرطة :”عندما وصل فريقنا لموقع الحادث كان هناك حشد خارج منزله، وتمكنا من نقله إلى المستشفى، ولكنه كان قد فارق الحياة”.

وقالت الشرطة الهندية، الأربعاء، أنها اعتقلت ستة أشخاص على صله بالجريمة ونشرت قوات إضافية لاحتواء أي تداعيات أخرى.

وأصيب ابنه البالغ من العمر 22 عاما أيضا بجروح خطيرة في هذا الهجوم وتم حجزه في العناية المركزة في مستشفى قريب.

يذكر أن قتل الأبقار محظور في العديد من ولايات الهند، وهي بلد ذات الأغلبية الهندوسية ولكن بها مسلمون ومسيحيون وبعض البوذيين أيضا.

في شهر آذار، شددت ولاية ماهاراشترا الحظر على حيازة لحوم البقر بشكل غير قانوني، في خطوة اعتبرتها الأقليات الدينية علامة على القوة المتنامية للهندوس المتشددين منذ تولي رئيس الوزراء القومي نارندرا مودي السلطة.

وكانت تناقلت شائعات تفيد بأن العائلة قد أكلت لحوم البقر بعدما تم الإبلاغ عن عجل مفقود في قرية دادري، التي تبعد 22 ميلا من نيودلهي.

وقالت الشرطة: “تم الإعلان عن تناول العائلة للحوم البقر في معبد، وبعد ذلك نزل الغوغاء على بيت الرجل”.

ونقلت صحيفة انديان اكسبريس عن ابنة الرجل أن العائلة لديها لحم الضأن في الثلاجة وليس لحم البقر، وقالت “اتهمونا بحفظ لحوم الأبقار، وهجموا على منزلنا وحطموا الأبواب والنوافذ وبدأ الضرب في والدي وشقيقي، ثم تم سحب والدي للخارج وضربه بالحجارة”.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*