إدراج طلب مؤسسة اليتيم لنيل صفة المستشارية ضمن أعمال دورة الأمم المتحدة لعام 2016

266

m-29-09-2015-09
النجف الأشرف – الحكمة: أدرجت لجنة المنظمات غير الحكومية التابعة لفرع المجتمع المدني في الأمم المتحدة طلب مؤسسة اليتيم الخيرية لنيل صفة المستشارية ضمن أعمال دورتها لعام 2016 .

وجاء في إشعار أرسلته اللجنة إلى مقر المؤسسة أن طلب المؤسسة قد تم استلامه منذ السادس عشر من شهر آذار الماضي وسيتم جدولته كي يقدم ضمن أعمال لجنة المنظمات غير الحكومية في دورتها القادمة التي ستعقد في شهر كانون الثاني من عام 2016.

وذكر رئيس مؤسسة اليتيم الخيرية عدي الجراح ” إن المؤسسة كانت قد قدمت طلبها لنيل صفة المستشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة بعد أن أرفقت في طلبها النظام الداخلي للمؤسسة وتقريرها المالي السنوي وهيكليتها وتقريراً عن أهم نشاطاتها”.

وأضاف :” ستتمكن المؤسسة في حال حصولها على هذه الصفة من أن تكون صوتاً معبراً عن أيتام العراق في جلسات الأمم المتحدة وفي المحافل الدولية وستعطي تصوراً واضحاً عن معاناة الأيتام وتحليلاً معززاً بالإحصائيات عن ارتفاع معدلات أعداد الأيتام والأرامل مقارنةً بتردي الوضع الأمني الذي تشهده البلاد”.

يشار الى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني المسجلة في دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء ويرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم مد ظله.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*