المنصف المرزوقي يدعو السعودية إلى إلغاء الإعدام بحق الشاب الشيعي علي النمر

300

Tunisian former president Moncef Marzouki gestures to his supporters during a preparatory congress ahead of launching his new movement, called Harak Chaab al Mouatinine (Citizen People Movement) in Tunis, on April 25, 2015, four months after he lost a reelection bid. AFP PHOTO / FETHI BELAID (Photo credit should read FETHI BELAID/AFP/Getty Images)

الحكمة – متابعة: انضم الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي إلى قائمة المطالبين بإلغاء عقوبة الإعدام بحق الشاب السعودي علي النمر، إذ قال إن العفو عن النمر الذي كان قاصرًا وقت صدور الحكم، أضحى “ضرورة لصورة المملكة في العالم”.

ووّجه المرزوقي في صفحته الرسمية على فيسبوك نداءً إلى السعودية من أجل إنهاء هذه “المأساة”، مطالبًا من جميع متتبعيه المشاركة في حملة المطالبة بالعفو عن هذا الشاب صاحب المرجعية الشيعية.

وتحدث المرزوقي، بحسب (CNN) أن وقوع 134 إعدامًا في العام الماضي بالسعودية، يثبت “بما لا يدع مجالًا للشك أن عقوبة الإعدام لم ولن تلعب أيّ دور في محاربة الجريمة”.

دعوة المرزوقي تأتي بعد أن حكم القضاء السعودي على محمد النمر في مايو/أيار 2014 بالإعدام إثر إلقاء القبض عليه عام 2012 بتهمة الانتماء لمنظمة إرهابية والمشاركة في احتجاج مناهض للحكومة.

وقد كشفت السعودية هذا الأسبوع أنها رفضت الطعن الذي تقدمت به أسرة الشاب، في وقت طالب خبراء من الأمم المتحدة بإلغاء هذا الحكم بحق محمد النمر.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*