أبرز فعاليات قواتنا الأمنية في قواطع محافظات صلاح الدين والأنبار ونينوى حتى الساعة

313

27-9-2015-S-02

أعلن مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة، وفقًا لـ(الإعلام الحربي) اليوم الأحد، بما يلي:

1_ قيادة عمليات الأنبار تواصل فعالياتها لتطهير المحافظة من الإرهاب، حيث دمرت بالكامل 3 عجلات نوع كيا حمل، وقتلت من فيها من عناصر إرهابية بمنطقة الشقق في حي التأميم”، مؤكدًا أن “الشرطة الاتحادية قتلت 8 إرهابيين ضمنهم المسؤول الأمني لقاطع الجزيرة، وإصابة 7 آخرين بضمنهم المسؤول الأمني لقاطع الكرطان”.

2_ قيادة عمليات بغداد تواصل عملية فجر الكرمة لتطهير ناحية الكرمة، ما أسفر عن قتل عشرات الإرهابيين وجرح 6 آخرين وتدمير 4 عجلات مفخخة وقتل من بداخلها، وتدمير 5 عجلات لداعش الإجرامي”.

3_ قيادة عمليات صلاح الدين نفذت فعالية في منطقة ألبو جواري، أسفرت عن قتل 4 إرهابيين وجرح 5 آخرين وتدمير عجلة لداعش”، مبينًا أن “القوة الجوية نفذت ضربة في ناحية الصينية، أسفرت عن تدمير أكداس صواريخ نوع كراد وقتل العناصر الإرهابية المتواجدين بالقرب منها”.

4_ قيادة عمليات الجزيرة نفذت فعالية في منطقة (سليجية العواصل)، أسفرت عن تدمير عجلة مفخخة نوع كيا يقودها انتحاري”.

5_ مايسمى بطيران “التحالف الدولي” نفذ ضربة بالتنسيق مع قيادة عمليات الجزيرة في منطقة جبة، أسفرت عن قتل 10 إرهابيين وتدمير 3 مدافع هاون وقاعدة صواريخ”.

6_ القوة الجوية العراقية وجهت ضربات في “قرية الصاجة وقرية قبك” بالقرب من ناحية العياضية، ما أسفر عن مقتل نحو 45 عنصرًا من داعش بينهم عرب وأجانب”.

7- أعلن مصدر عسكري أن “أبطال قوات الحشد الشعبي في منطقة الحراريات شرقي مدينة الفلوجة تصدت لهجوما فاشلا لعصابات داعش الإجرامية من محورين “.

وأضاف المصدر ان “قواتنا كبدت الإرهابيين خسائر فادحة بالارواح والمعدات “.

8- أكد مصدر في الشرطة الاتحادية أن “لواء الرد السريع الثاني التابع للشرطة الاتحادية تمكن من قتل خمسة عناصر من داعش الإرهابي خلال محاولتهم التسلل والتحصن داخل هيكل أمام خط الصد وتفكيك ثلاثة منازل مفخخة في منطقة حصيبة الشرقية بالرمادي مركز محافظة الأنبار”.

9- قال مصدر أمني أن “مفارز قتالية في عمليات دجلة نصبت كمينًا نوعيًا في منطقة الخوشيه بعمق تلال حمرين (90كم شمال شرق بعقوبة) ونجحت من قتل خمسة من مسلحي داعش، كانوا يحاولون الانتقال بواسطة دراجات نارية من منطقة إلى أخرى”.

10- أوضح مصدر استخباري في قيادة عمليات نينوى أن ”الطيران الحربي بالتنسيق مع قيادة عمليات نينوى استهدف وكرين كبيرين لعصابات داعش الإرهابية الواقع بالقرب من معسكر الكسك، وناحية الرياض الواقعة شمال قضاء تلعفر في الموصل”، موضحًا أن ” عناصر المجاميع الإرهابية يتركزون في تلك المناطق”.

وأضاف المصدر أن “الضربات الجوية استهدفت خط الصد للمجاميع الإرهابية”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*