الدفاع: استعراض فرقة العباس رسالة للعالم بأن العراقيين يد واحدة ضد الإرهاب(مصور)

334


m27

البصرة – الحكمة : تابعت الحكمة الاستعراض المركزي العسكري الذي أقامته فرقة العباس القتالية في محافظة البصرة عصر يوم أمس السبت 12 ذو الحجة 1436هـ والموافق لـ26 ايلول 2015م، حيث استعرضت كراديس المتطوعين والمتدربين على حد سواء في عرض مهيب، عرضت من خلاله الفرقة كافة صنوف اسلحتها التي استخدمتها في نحرير المددن المغتصبة من عصابات داعش التكفيرية.

وألقى قائد عمليات البصرة اللواء الركن سمير عبد الكريم جاسم كلمة بالنيابة عن وزارة الدفاع العراقية، جاء فيها “انطلاقاً من فتوى المرجعية الدينية الرشيدة التي لها الدور الفعال في الحفاظ على وحدة وتماسك أبناء شعبنا، هذه الفتوى التاريخية التي أعطت بتكليفها مسؤولية حماية الأرض العراقية، ومسؤولية الشباب إزاء هذه الأمة في ظل الظروف الصعبة التي مر بها العراق، وأعطتنا الفرصة لكسب كل الطاقات الفذة التي نراها اليوم باستعداد نام من أجل التضحية بكل ما تملك للحفاظ على أرض العراق، أرض الأنبياء والأوصياء والأئمة الأطهار (عليهم السلام) من دنس المجاميع الإرهابية المتمثلة بعصابات داعش الإرهابية.

وقال “تنطلق اليوم وبعون الله تعالى من أرض البصرة الفيحاء فرقة العباس (عليه السلام) القتالية، باستعراض مهيب لتثبت للعالم أجمع أن أبناء شعبنا العراقي هم يد واحدة ضد الإرهاب، وأن الحشد الشعبي الذي أصبح جزءاً لا ينفصل من قواتنا المسلحة هو الظهير القوي من أجل أن تتضافر مبادئ الشجاعة والتضحية، لتتحد ضد عدو لا يعرف سوى لغة الدم والدمار والقتل والتهجير”.

وأضاف “إننا اليوم ونيابة عن وزارة الدفاع العراقية وأبناء قواتنا المسلحة، نقدم دعمنا ومساندتنا لأبنائنا من قوات الحشد الشعبي الذي قدم التضحيات وحقق الإنجازات التي تستحق منا كل الثناء والتقدير، ومازال يرفد قواتنا المسلحة بالمجاهدين الأبطال الذين لهم الدور الفعال في تلقين عصابات داعش الإرهابي الضربات الموجعة، ونعاهد أبناء شعبنا أن قواتنا المسلحة من الجيش والشرطة وأبطال الحشد الشعبي سيكونون صفاً واحداً لتحرير أرض المقدسات، وسنلاحق الإرهاب أينما يكون لتحقيق النصر النهائي، وعودة البلاد شامخة بأبطالها، آمنة مستقرة بجهود الخيرين من أبناء هذا الوطن الغالي وطن التراث والمجد والتضحية”.

وقال “فسلاماً لكم أيها الأبطال في ميادين القتال ميادين المجد والتضحية، ونسأل الله تعالى أن يتغمد شهداءنا الأبرار الرحمة والمغفرة، ويسكنهم جنات الخلد، وفقكم الله تعالى لتأدية الأمانة، وسدد خطاكم في تحقيق النصر الموعود، وما النصر إلا من عند الله (عز وجل)، إنه نعم المولى ونعم النصير”.

من جهته قال نائب الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة بشير محمد جاسم في كلمته أن “المشاركين  في الاستعراض المركزي العسكري لفرقة العباس القتالية يلبون نداء الإمام الحسين عليه السلام حين قال: (ألا من ناصر ينصرنا).

وأضاف جاسم “شكلت العتبة المقدسة فرقة العباس عليه السلام القتالية بعد صدور فتوى الجهاد الكفائي التي أطلقتها المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف، وكان الدور المطلوب من هذه الفرقة في بداية الأمر هو الواجب الدفاعي عن محافظة كربلاء المقدسة، حيث أن العدو قد كان في مناطق قريبة جداً من الحدود الإدارية لهذه المحافظة المقدسة، ولكن بعد فترة كلفت الفرقة بمهام قتالية هجومية؛ كونه خير وسيلة للدفاع”.

مضيفاً “كان هناك دور كبير لقوات الفرقة بمختلف صنوفها في عدد من مناطق العراق، ومنها جرف النصر وبلد والدجيل وسيد غريب، حيث ساهمت وبشكل فعال في تطهيرها من دنس الإرهاب”.

مؤكداً أن “هناك غايتان من هذا الاستعراض، الأولى: هي إخبار للشعب العراقي العظيم بأن ابناءه أشداء ومستعدون للتضحية بالغالي والنفيس القتال من أجل الدفاع عنه وعن أرضه، والثانية: هي رسالة للعدو لكي يعلم أن هناك أبطالاً لا يكلون ولا يملون لمنازلته في كل زمان ومكان.

موضحاً أن “العدو الذي نواجهه ليس له أي قيم، بل هم امتداد لتلك العصابة التي حاربت الإمام الحسين عليه السلام، لذا فالمستعرضون اليوم هم يلبون نداء الإمام عليه السلام حين قال: ألا من ناصر ينصرنا”.

وفي ختام كلمته أثنى على كل من شارك أو ساهم في إقامة هذا الاستعراض.

m26 m30 m29 m28 m32 m33 m34 m38 m37 m36 m35

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*