بالفيديو..مديرية الاستخبارات تتمكن من قتل انتحاريين في منطقة العامرية ببغداد

368

http://www.youtube.com/watch?v=8ByWJH9ACy0&feature=em-uploademail

بغداد – الحكمة: بجهود متميزة واستنادا إلى معلومات استخباراتية دقيقة، ومن خلال المفارز المدنية لمديرية الاستخبارات تمكن أبطال خلية الاستخبارات وفوج المهمات الأول من قتل اثنين من الانتحاريين كانا يرتديان حزامين ناسفين في منطقة العامرية قرب جامع الجبار ببغداد ضمن قاطع مسؤولية اللواء 54 فرقة المشاة السادسة.

وقال بيان لوزارة الدفاع ، حصلت (الحكمة) على نسخة منه أن “الانتحاريين كانا يرومان تفجير نفسيهما في تجمعات للمواطنين الأبرياء، و تم رصد تحركاتهما المشبوهة في المنطقة ومحاصرتهم، حيث قام احدهما بتفجير نفسه دون خسائر تذكر وتم قتل الآخر من قبل عناصر الاستخبارات” .

مضيفاً “تأتي هذه العملية بناء على تأكيدات السيد وزير الدفاع بضرورة زيادة الجهد ألاستخباراتي وتعزيزه بالمعلومات الأمنية الدقيقة من أجل منع الإرهابيين من تنفيذ عملياتهم الإجرامية بحق الأبرياء من أبناء الشعب العراقي”.

وفي السياق ذاته تمكنت قوات أمنية من قتل واعتقال أربعة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة حاولوا تفجير أنفسهم داخل محطة وقود منطقة العامرية، غربي بغداد السبت.

وقال عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي إن “القوات الموجودة في العامرية تلقت معلومات استخباراتية وتمكنت من إلقاء القبض على الانتحاريين وتفكيك الأحزمة الناسفة”.

في غضون ذلك، انفجرت عبوة ناسفة مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في قضاء أبو غريب غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة ثلاثة آخرين وإلحاق أضرار مادية بسيارة الدورية.

m-19-09-2015-30

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*