مجلس النجف يحذر من تفشي الكوليرا ويدعو إلى مزيدٍ من الوعي الصحي

287
المؤتمر الصحفي للجنة الص
المؤتمر الصحفي للجنة الصحة بمجلس النجف

النجف الأشرف -الحكمة: حذرت لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة النجف الاشرف، اليوم الاثنين، المواطنين القاطنين في النجف الأشرف إلى توخي الحذر من انتشار مرض الكوليرا بزيادة الوعي الصحي بتعقيم المياه وعدم شرائه إلا من المحال الخاضعة للرقابة الصحية، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة النجف الأشرف الدكتور علي الشمري مع مدير دائرة صحة النجف الدكتور علي شبر.

وبين الشمري أن “المحافظة شهدت في الأيام القليلة الماضية ظهور بعض حالات الإسهال الشديد حملت معها داء الكوليرا”، مؤكدا أن “جميع هذه الحالات التي تم تسجيلها كانت من أبناء المحافظات المجاورة”.

ودعا الشمري المواطنين إلى “الحذر من مصادر مياه الشرب وعدم شرب المياه غير المعقمة لاسيما الباعة الجوالين”، مبيناً أن دائرة صحة النجف الأشرف قامت بتوزيع الحبوب المعقمة لهذا الغرض كما تم الإيعاز إلى دائرة مياه النجف بضرورة زيادة كمية الكلور المعقمة”.

وأوضح الدكتور علي الشمري أنه “يجب أن يكون هناك وعي صحي عالٍ من قبل المواطنين من خلال غسل الخضراوات والفواكه واليدين جيداً”، مبيناً أن إجراءات دائرته كانت سريعة جداً من خلال متابعة الحالات المشبوهة والتنسيق مع المحافظات المجاورة التي ظهرت فيها أعراض المرض”.

وطمأن الشمري  أهالي النجف الاشرف بقوله أن “الوضع مسيطر عليه وحبوب التعقيم متوفرة في كافة المراكز الصحية في المحافظة”، مؤكداً أن “المصابين تم علاجهم على وجه السرعه ولم تسجل حالة وفاة”.

ك ح/س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*