العمليات العسكرية حتى ظهر يوم الاثنين 14 من أيلول 2015

273

M-14-09-2015-09

الحكمة – متابعة: أدناه أهم العمليات العسكرية حتى ساعة الظهيرة في كافة قواطع العمليات ليوم الاثنين 29 من ذي القعدة 1436 هجــ المصادف 14 من أيلول  2015:

مقتل ستة عناصر من “داعش” وتدمير جرافة وعجلة قذائف صاروخية شرقي الرمادي

أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة الأنبار لكتائب الإعلام الحربي اليوم، بأن “قوات الشرطة الاتحادية تمكنت وبعملية نوعية من قتل ستة عناصر من “داعش” الإرهابي وتدمير جرافة وعجلة تحمل قذائف صاروخية في شرقي مدينة الرمادي “.

 صد تعرض لعصابات “داعش” على خط اللاين غربي سامراء

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين لكتائب الإعلام الحربي اليوم, بأن “أبطال قوات الحشد الشعبي تصدوا لتعرض قامت به مجموعة من عصابات “داعش” الاجرامية في منطقة خط اللاين النفطي بالقرب من منطقة التعاون غربي سامراء بصلاح الدين “.

وأضاف المصدر, إن “أبطال الحشد الشعبي كبدوا العصابات الإرهابية خسائر فادحة بالأرواح والمعدات وخصوصا بالعجلات حيث تم إحراق مجموعة منها عندما حأولت اقتحام حائط الصد الأول لكن يقظة الأبطال أفشلت المحاولة “.

صد تعرض لعصابات “داعش” ومقتل العشرات من الانتحاريين بمكيشيفة جنوبي تكريت

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين لكتائب الإعلام الحربي اليوم, بأن “قوات الحشد الشعبي تمكنت من قتل العشرات من إرهابيي “داعش” الانتحاريين بصد تعرض فاشل لهم في منطقة خط اللاين باتجاه منطقة مكيشيفة جنوبي مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين “.

عملية نوعية للحشد الشعبي في عمق صحراء سامراء المقدسة

 أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين لكتائب الإعلام الحربي اليوم, بأن “قوة أمنية خاصة من قوات الحشد الشعبي تمكنت من التغلغل في عمق صحراء سامراء جنوبي مدينة تكريت مركز محافظة صلاح ونفذت هجوما استباقيا على أحد أوكار عصابات داعش الإجرامية وقتلت مجموعة من الإرهابيين ودمرت عجلتين تحملان أحاديتين تابعتين لهم “.

إحباط محاولة لعصابات داعش في إنشاء خط صد يفصلهم عن القطعات العسكرية والحشد شمال تكريت

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين لكتائب الإعلام الحربي اليوم, بأن “القوات الأمنية مسنودة من الحشد الشعبي تمكنت، اليوم، من إحباط محأولة لداعش الاجرامي بإقامة خط صد يفصلهم عن القطعات العسكرية والحشد الشعبي في منطقة الفتحة شمال تكريت”.

وأضاف المصدر، أن “وحدة القصف الصاروخي للحشد الشعبي تمكنت من قصف المنطقة وحرق عجلتين نوع شفل وحفارة، مبينا ان “داعش الإرهابي يحاول منذ مدة التمركز في أطراف الفتحة إلا أن الرصد العسكري يعطي معلومات دقيقه تساعد القوات الأمنية على معالجة الموقف”.

تقرير: مقتل وجرح أكثر من 16 داعشيا بينهم قياديون وتدمير عدد من أوكار الدواعش

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة لكتائب الإعلام الحربي اليوم, بأنه “بخطوات ثابتة وعزيمة لا تلين ما زالت قطعاتنا الأمنية تواصل عملياتها البطولية في مختلف قواطع العمليات وكانت النتائج على النحو التالي:

1_في قاطع عمليات الأنبار مقتل أربعة إرهابيين وتدمير مقر لعصابات داعش وقتل قياديين اثنين من عصابات داعش الإرهابية بمنطقة البوعيثة، وتدمير عجلتين مفخختين وعجلة تحمل رشاشة أحادية وقتل قيادي داعشي متخصص بتفخيخ المنازل في منطقة حصيبة الشرقية، وقتل عدد من الإرهابيين وجرح آخرين في منطقة اليتامى بعامرية الفلوجة وتدمير منصة صواريخ وعجلة تحمل أحادية وكدس عتاد، وقتل ستة إرهابيين وتدمير مخبأين بضربة جوية في المحور الجنوبي الشرقي”.

2_ جهاز مكافحة الإرهاب فجر خمس عجلات مفخخة قبل وصولها إلى قطعاتنا وقتل تسع إرهابيين في منطقة البوجواري ومركز قضاء بيجي”.

3_ قيادة عمليات بغداد تمكنت من قتل عدد من الإرهابيين ومعالجة عبوة ناسفة وتدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية وقتل من بداخلها، وتدمير عجلتين مفخختين والعثور على عشرين رمانة يدوية وعبوتين ناسفتين وجهاز كاتم مسدس وثلاث بطاريات ريموت تفجير وحرق وتدمير عجلتين تحملان أحادية في عملية فجر الكرمة ومنطقة النعيمية”.

4_ قيادة عمليات صلاح الدين تمكنت من قتل عدد من الإرهابيين وتدمير عجلة يقودها إرهابي وعجلتين نوع بيك أب للعدو في مناطق حي العصري، منطقة الحجاج، قرية السلام.

5_ قيادة عمليات الجزيرة عالجت صاروخين محليي الصنع.

6_ قيادة القوة الجوية نفذت ستة طلعات على مختلف قواطع العمليات.

7_ نفذت قيادة طيران الجيش 23 طلعة على قواطع العمليات كافة .

8_ ما يسمى ب”طيران التحالف الدولي” نفذ 16 طلعة على مختلف قواطع العمليات أسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين وتدمير تسع مواضع للعدو ومخبأ سلاح ومخزن للإرهابيين وست عجلات أربع منها تحمل مواد متفجرة ووكر لداعش ومخزن أسلحة”.

غارات جوية تستهدف موقعين لداعش شرق نينوى

أفاد مصدر استخباري في قيادة قوات البيشمركة لكتائب الإعلام الحربي اليوم, بأن “الطيران الحربي نفذ ضربتين على موقعين لداعش الإجرامي شرق محافظة نينوى”.

وبين المصدر، بأن “الضربة الأولى استهدفت موقعا لعناصر داعش داخل مطار ناحية بعشيقة، فيما استهدفت الضربة الثانية صهريجا محملا بالوقود في أطراف قاعة الويتون”.

تفكيك خلية إرهابية مؤلفة من خمسة أفراد جنوبي بغداد

أفاد مصدر أمني في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في بغداد العاصمة لكتائب الإعلام الحربي اليوم, بأن “استخبارات الشرطة الاتحادية استطاعت تفكيك خلية إرهابية مؤلفة من خمسة أفراد، تابعين لما يسمى بـ”ولاية جنوب بغداد”.

وأوضح المصدر، أن “العملية أسفرت أيضاً عن العثور على أسلحة مختلفة بحوزة الإرهابيين”.

ك ح/س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*